stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

أخبار الكنيسة

البابا يزور المعهد الإكليريكي الحبري في روما. مقابلة مع رئيس المعهد الأب أوكيبينتي

424views

sem

يقوم البابا فرنسيس عند الساعة السادسة والربع من مساء اليوم الجمعة بزيارة إلى مقر المعهد الإكليريكي الحبري في روما حيث يلتقي عددا من الطلاب والقيّمين على هذا المعهد لمناسبة عيد العذراء سيدة الثقة. للمناسبة أجرت صحيفة أوسيرفاتوريه رومانو الفاتيكانية مقابلة مع رئيس المعهد الأب كونشيتّو أوكيبينتي الذي أكد أن انتخاب البابا فرنسيس على السدة البطرسية لسنة خلت تقريبا شكل مدعاة فرح للجميع كما أن الحبر الأعظم ساهم في تعزيز الأمل في القلوب وتوطيد علاقة كهنة وإكليريكيي أبرشية روما مع أسقفهم. ولفت على سبيل المثال إلى الزيارات العديدة التي قام بها البابا فرنسيس إلى مختلف رعايا أبرشية روما والتي عكست حرص الحبر الأعظم على توطيد هذه العلاقة.

وفي رد على سؤال بشأن اللقاء الذي جمع البابا فرنسيس مع الإكليريكيين لمناسبة سنة الإيمان، في السادس من تموز يوليو من العام الماضي، أكد الأب أوكيبينتي أن الكلمات التي وجهها الحبر الأعظم إلى الطلاب الإكليريكيين في تلك المناسبة تركت أثرا عميقا في القلوب وساعدت هؤلاء الطلاب على الانفتاح أكثر على الحياة الكهنوتية.

أما فيما يتعلق بالزيارة المرتقبة للحبر الأعظم إلى المعهد الإكليريكي الحبري في روما قال رئيس المعهد إنه على أثر الإعلان عن هذا النبأ في منتصف شهر كانون الثاني يناير الماضي بدأ الطلاب الإكليريكيون يستعدون روحيا لهذا الحدث الهام من خلال التعمق في الإرشاد الرسولي “فرح الإنجيل” للبابا برغوليو بالإضافة إلى صب الاهتمام على سبل تحسين نوعية التنشئة في المعاهد الإكليريكية.