stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

أخبار الكنيسة

البابا يعقد رياضة روحية من 9 الى 14 مارس خارج الفاتيكان

314views

topic_400_08

في العام الماضي، ذهب البابا فرنسيس الى سجن للقاصرين في ضواحي روما حيث غسل اقدام شبان مسجونين من المسيحيين والمسلمين.

أعلن المكتب الاعلامي للفاتيكان، اليوم، ان البابا فرنسيس “سيعقد مع كرادلة الكرسي الرسولي رياضة روحية خارج الفاتيكان”، في مناسبة الصوم بين 9 مارس المقبل و14 منه.

لذلك لن يكون البابا فرنسيس في الدولة الصغيرة في الذكرى الاولى لانتخابه في 13 مارس 2013. وعادة ما تعقد خلوات الصوم الروحية في الفاتيكان. وستتوقف الاستقبالات في الفاتيكان خلال هذه الفترة. وستعقد الخلوة الروحية في قرية اريتشيا الصغيرة الواقعة على تلال كاستيلي روماني جنوب شرق روما.

ولم يعرف بعد الشخص الذي سيقوم بمواعظ الصوم. وعادة ما يؤدي هذه المهمة كاردينال ذائع الصيت، وقد تولاها العام الماضي رئيس المجالس الحبرية للثقافة والاثار المقدسة والتراث الثقافي للكنيسة الكاردينال جانفرانكو رفايي وفي السنة السابقة رئيس اساقفة كينشاسا لوران مونسينغو باسينيا.

ووزع الفاتيكان برنامج انشطة البابا طوال فترة الصوم حتى عيد الفصح في 20 أبريل والاعلان المزدوج لقداسة للبابا يوحنا بولس الثاني ويوحنا الثالث والعشرين في 27 أبريل في ساحة القديس بطرس.

ولم تطرأ تغييرات كبيرة على البرنامج الذي تبقى احدى ابرز محطاته درب الصليب في الكوليزيوم مساء الجمعة العظيمة.

ولم يحدد البرنامج المكان الذي سيحتفل فيه البابا فرنسيس بقداس خميس الاسرار لاحياء ذكرى العشاء الاخير الذي سيقوم خلاله بغسل الاقدام، على غرار ما فعل المسيح مع تلامذته.

وفي العام الماضي، ذهب البابا فرنسيس الى سجن للقاصرين في ضواحي روما حيث غسل اقدام شبان مسجونين من المسيحيين والمسلمين.