stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

أخبار الكنيسة

البابا يفتح حدائق المقر الصيفي أمام الجمهور

499views

989812

بات بإمكان الجمهور زيارة الحدائق الرائعة لمقر البابوات الصيفي في كاستل غاندولفو جنوب شرق روما بقرار من البابا فرنسيس على ما ذكرت اذاعة ومتاحف الفاتيكان.

وقال مدير متاحف الفاتيكان انطونيو باولوتشي في بيان ان البابا قرر فتح هذه الحدائق “التي تتزاوج فيها روعة الفنون بعظمة الطبيعة في توازن ملفت”. وأضاف باولوتشي “كنا نحتاج إلى رجل مثل فرنسيس لجعل هذا الحلم ممكناً وفي متناول الجميع. وقد قدم البابا لربيع العام 2014، أجمل هدية”.

فاعتباراً من الأول من آذار، ومن الاثنين إلى السبت، تتوافر زيارات مع دليل مدتها ساعة ونصف الساعة بالانكليزية والايطالية. ويمكن لأفراد أو مجموعات أن تتسجل مسبقاً عبر الانترنت. إلا أن كلفة الزيارة ليست بزهيدة. فمجموعة من 15 شخصاً ينبغي أن تدفع 450 يورو على ما اوضحت متاحف الفاتيكان.

ويضم المقر الصيفي للبابوات الذي يتمتع بمنظر رائع على بحيرة البانو، حدائق باربيريني الشاسعة ومزرعة نموذجية تمتد على حوالى ثلاثين هكتاراً أسست خلال حبرية بيوس الثاني عشر.

ويقع المقر في موقع دارة قديمة بناها دوميسيانوس (81-96) آخر اباطرة اسرة الفلافيين. ولا يزال المقر يتضمن اثار مسرح قديم.

وهو مقر للبابوات منذ القرن السابع عشر وقد توفي فيه البابا بيوس الثاني عشر في 1958 وبولس السادس في العام 1978.

وبموجب اتفاقات لاتران في العام 1929 بين نظام موسوليني وبيوس الحادي عشر، بقيت الإدارة ملكاً للكرسي الرسولي.

ومنذ توليه السدة البابوية قبل سنة لم يقم البابا فرنسيس أبداً في هذا المقر خلافاً لبندكتس السادس عشر، مفضلاً العمل في الفاتيكان. وقد أثار هذا الغياب بعض التململ في بلدة كاستيل غاندولفو.