stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

أخبار الكنيسة

التامل اليومى 10 من شهر قلب يسوع مع الاب بشاى اسحق

1.8kviews

 التامل اليومى 10 من شهر قلب يسوع 🙏

مع الاب بشاى اسحق

✝صباح . . النضوج الأيماني . . ! ! . ✝.

🔔فلا نبقي أطفالا تتقاذفهم أمواج المذاهب وتميل بهم كل ريح فيخدعهم الناس ويقودونهم بالحيله إلي الضلال
أف 4 / 14🔔
أخوتي . . . أريد أن اتأمل معكم في قضيه خاصه لكل واحد مهما أختلف نموه الأيماني . . أو العمري وهي قضيه النضج الأيماني . . الطبيعي أننا ننمو جسميا . . ولكن النمو والنضج الأيماني هو قرار شخصي وخاص وله ثمنه من السعي المستمر نحو النضج الروحي هو قرار يحتاج إلي تعزيز ونمو مستمر دون توقف . . علينا أن نتغلب علي الصغائر المرتبطة بالطفولة مثل الغيرة والحسد والخصام . . وأن نسعي لكي نتحرر من الأنانية وامتلاك روح العطاء والاستعداد للخدمة والتعب لأجل الآخرين . . وأن نعيش بشبع المسيح وحفظ ورعايه الرب والكنيسه التي فيها نجد الرعايا ونقاء التعليم . . لنرجع لأناس سابقين في الكتاب المقدس صارعوا وهم في حال نضوج وثقه في نوال البركه مثلا : يعقوب الذي صارع الرب بكل نضج إيماني حتي مطلع الفجر حتي نال البركه . .  النضوج الروحي يتطلب شخصاٌ يجاهد ويصارع مع الرب فى الصلاة . . طلبت من بينهم رجلاٌ .. يقف فى الثغر أمامى  حز 22 / 30 . علينا أن نتعصب للرب في أننا نعبده ونتبعه بكل قوة وطوال الوقت . . وأنني بصفه خاصه أفضل أن أنتماءك لكنيسه ما ! . يعطيك عدم تشتيت بل يعطيك تركيز وأنتاج في الحياة الروحيه أكثر . . وضبط الأفكار والرغبات والعواطف والشهوات  . . يعطيك نضوج إيماني في الحوار مع أخوك المختلف عنك . . ولا تفكر في أنك تقدم له رساله كره بل تقدم له رساله محبه بكل نضج روحي إيماني . . وليست رساله متعصبه من وجهه نظر واحدة .  يوسف كان رجلاٌ رغم حداثته . وأمام إغراء الخطية قال ” كيف أصنع هذا الشر العظيم وأخطىء إلى الله  تك 39 / 9  إن الشخص الناضج هو الذى يتحكم فى نفسه ورغباته وليس أنها هى التى تتحكم فيه . . الثبات ضد التيارات الفكرية والتعاليم الخاطئة . ” كى لانكون فيما بعد أطفالإ مضطربين ومحمولين بكل ريح تعليم ” أف4 / 14 الثبات على المبادىء رغم تقلب الظروف سوء تزوجت . . أم أعزب  المكان. . قريه أم مدينه الوضع الاجتماعى متعلم . . أم حرفي الأصدقاء من كل الطوائف أو الأديان لكن مبدأي واضح وناضج وإيماني .
النضوج الأيماني : ـ
يحتاج أقتداء بالرب
يحتاج أرتباط بمكاني
يحتاج قبول أنني أتعلم طوال حياتي
الرب هو المعلم الأحد
كنيستي وأنا عضو فيها
لا ولن أبرح خدمتي
أعطي مجال لعمل الروح داخلي
أتمتع برؤيه لحياتي الروحية
أجاهد بأستمرار لتكمله نضوجي
تضحيات روحيه
أخلاص في حياتي
أمانه في تصرفاتي
أخوتي . . .  يترجم النضوج الأيماني في القدرة على تحمل المسئوليات واتخاذ القرارات الصحيحة فى الوقت الصحيح . .  والقدرة على احتمال المشقات والمعاناة بصبر وطول أناة دون كلل . . شكوي . .  وأن ابحث  عن خطة الله ومشيئته فى حياتي . .  ونلتزم الهدوء وأن نقل من الاندفاع والتتهور ، وأن نتدرب ونطلب من الرب أن نصل للنضوج الذي يأمرنا به . . أحبائي في الرب لا تنكروا ولا تغفلوا دور المحاربات الخارجيه الحرب الروحية . ” انتخب لنا رجالاٌ واخرج حارب عماليق ”  خر 17 / 9 بل علينا أن نتجاوزها بالنضوج والثقه في الرب وتعاليم الكنيسه ونعمه وقوه الأسرار المقدسه . . وأري أمر هام هو الكلام بحكمه عندما يطلب منك أن تتكلم  . . ضبط اللسان ” إن كان أحد لا يعثر فى الكلام فذاك رجل كامل ” يع 3/2  10 . . ضبط الانفعالات ، لأن الهدوء والسلام أمران هامان في النضوج  ” وأما الرجل موسى فكان حليماٌ جداٌ ” عدد 12 /3  .
يارب . .  أجعلني أن اتحلي بروح الشكر وعدم التذمر والقناعة والاكتفاء والرضى . كما قال القديس بولس ” تعلمت أن أكون مكتفياٌ بما أنا فيه ” في 4 : 11  فالشخص الناضج يتعايش مع الظروف ويشكر فى كل شىء , ويعيش بنفس راضية  . . أجعلني أن أحيا بروح الأتضاع في طريق سريع للنضوج .

أخوكم الأب /
بشاي إسحاق
راعي السويس
الأحد 10 / 6 / 2018🙏