stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصرمؤسسات كاثوليكية

الجمعية العمومية للمنشأت الحبرية للرسالة

75views

القاهرة ٢٤ مايو ٢٠٢٢

صفحة مكتب الرسالات البابوية

انعقدت الجمعية العمومية للمنشآت الحبرية للرسالة، في الفترة من السادس عشر من مايو، إلى الثاني والعشرين مايو الجاري، في مدينة ليون الفرنسية، بحضور مسئولي المنشآت الحبرية للرسالة، وأغلب المديريين الوطنيين.

وشارك المدير الوطني بمصر، الأب أندراوس فهمي، في هذه الجمعية. دارت اللقاءات حول: عرض العديد من المديرين الوطنيين لتقارير وأعمال مكاتبهم وخدماتهم الإرسالية، مناقشات على مستوى القارات عن الأساليب الحديثة لتقديم المنشآت الحبرية للرسالة، وأهم الصعوبات وطريقة مواجهتها سواء على المستوى المحلي أو مع السكرتارية العامة للمنشآت.

تضمنت الجميعة العمومية زيارة لمنزل مؤسسة المنشأت پولين چاريكو، وكذلك زيارة مدينة أرس، حيث كان للخوري أرس دور كبير مع المؤسسة، وذلك بمناسبة مرور مائتي عام على تأسيس منشأة انتشار الإيمان عام ١٨٢٢ من پولين چاريكو.

تضمنت الجمعية العمومية أيضًا حضور القداس الإلهي، الذي تم فيه إعلان تطويب پولين چاريكو، وذلك في الثاني والعشرين مايو الجاري مع غبطة الكاردينال تاجلا، كما عُرض ما تم إنجازه من مشروعات في خدمة الرسالة، واعتماد المساعدات والمشروعات للعام القادم.

وعلى هامش الجمعية العمومية للمنشات الحبرية، أقيمت هناك أيضًا لقاءات، لمدة يومين لجميع المديرين الوطنيين المعينيين حديثًا، وذلك في سبيل التكوين والتعرّف بشكل أعمق عن دورهم، وعلاقتهم بالمنشآت الحبرية.

واحتوت الجمعية العمومية على أوقات للصلاة والمشاركة الأخوية، وكذلك لقاء العديد من الأساقفة المعنيين بالعمل الإرسالي، وعلى رأسهم غبطة الكاردينال تاجلا، المسئول المباشر عن المنشأت الحبرية.