stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

“الحفاظ المستدام للمناطق التراثية”.. الكنيسة الكاثوليكية بمصر تشارك في المؤتمر الدولي الثاني الذي ينظمه معهد أكتوبر العالي للهندسة والتكنولوجيا

132views

٤ أكتوبر ٢٠٢٢

في ظل توجه الدولة المصرية نحو تعظيم مواردها، والاستفادة القصوى من الإمكانات المتاحة، للحفاظ على التراث العمراني، والأماكن التاريخية كمورد اقتصادي، ضمن خطط التنمية المستدامة للدولة، شاركت الكنيسة الكاثوليكية بمصر في المؤتمر الدولي الثاني، الذي ينظمه معهد أكتوبر العالي للهندسة، بالتعاون مع جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، برعاية سيادة وزير التعليم العالي، ووزارة السياحة والآثار، وذلك تحت عنوان “الحفاظ المستدام للمناطق التراثية”، العمران، التراث، المدينة الأيقونة، والسياحة.

مثل الكنيسة الكاثوليكية في المشاركة الأب صموئيل جرجس، راعي كنيستي القديس بطرس والقديسة حنة للأقباط الكاثوليك بطنطا، والقديسة تريزا، بالمحلة الكبرى، نيابة عن نيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية للأقباط الكاثوليك، حيث يأتي ذلك في إطار حرص كنيستنا الكاثوليكية على المشاركة في مثل هذه المؤتمرات.

تقام فعاليات المؤتمر، بأوبرا جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بمدينة السادس من أكتوبر، يومي الثالث، والرابع من الشهر الجاري، بحضور نخبة من السادة المسؤولين، والسفراء، والمحافظين، وأساتذة الجامعات، والباحثين، والمكاتب الاستشارية، بالإضافة إلى الهيئات ذات العلاقة، والمهنيين.

يهدف المؤتمر إلى تضافر كافة الجهود على جميع المستويات بما فيها الجهات المانحة، والمستثمرين، والباحثين، من أجل دعم الدولة، والتوجه نحو الأماكن التاريخية، والمسارات شاملة “مسار العائلة المقدسة”، والمسارات التاريخية على نهر النيل، كمحور تنمية عمرانية، ومورد اقتصادي.