stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

“الختام هو بداية لشيء جديد”.. نيافة الأنبا باخوم يختتم النشاط الصيفي بكاتدرائية العذراء مريم بقويسنا

129views

١٨ سبتمبر ٢٠٢٣

تحت رعاية غبطة أبينا البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، احتفل مساء أمس، نيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، بختام النشاط الصيفي، وبداية العام الرعوي الجديد، بكاتدرائية السيدة العذراء مريم، بقويسنا.

شارك في اليوم الختامي الأب برنابا فانوس، والأب أنجليوس مسعود، راعيا الكاتدرائية، حيث تضمن الاحتفال الفقرات التالية: الترانيم الروحية، بقيادة كورال المرحلتين الابتدائية، والإعدادية، عرض مسرحي بعنوان “نسخه تانية”، بتقديم من الفريق المسرحي، التابع للكاتدرائية.

واُختتم الحفل بتكريم أبناء الرعية، الحاصلين على الشهادات الابتدائية، والإعدادية، والثانوية. كذلك، الفائزين في مسابقة إنجيل القديس يوحنا، التابعة اللجنة الأسقفية للتعليم المسيحي.

وتم أيضًا تكريم أربعة شمامسة من أبناء الكنيسة، الذي شاركوا في خدمة الهيكل، والألحان الكنسية، بالإضافة إلى تكريم الأمين العام للنادي الصيفي عام ٢٠٢٣، تقديرًا لمجهوداته.

وفي الختام، أعطى نيافة الأنبا باخوم كلمة قال فيها: في هذه المناسبة لختام النشاط الصيفي، علينا أن نتأمل عن معنى الختام. فالختام لا يعني نهاية الشيء، بل بدايته الجديدة. فبختام حياة الرب يسوع على الأرض، تبدأ الحياة الجديدة للكنيسة. ونحن نختتم أنشطتنا هذا المساء، لنبدأ بداية نشاط جديد في الكنيسة، في مدارسنا، وداخل عائلتنا.