stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

الرياضة الروحية بكنيسة الأقباط الكاثوليك بالمهاجرين

111views

٣ إبريل ٢٠٢٢

ذكرت السيدة مادلين فرنسيس، المنسقة الإعلامية لكنيسة سيدة البشارة بالمهاجرين، أنه تحت رعاية وحضور الأب ماجد مؤنس، راعي الكنيسة، أقيمت في الأول من إبريل الجاري، الرياضة الروحية، بمناسبة الصوم الأربعيني المقدس، بمشاركة الأب إبرام يوسف الفرنسيسكاني.

بدأ اليوم بالقداس الإلهي، الذي تضمن الكلمة الروحية بعنوان “زمن الصوم فرصة لتجديد الشخص والجماعة”، حيث دار الحديث حول رسالة قداسة البابا فرنسيس عن الصوم الفصحي لعام ٢٠٢٠.

وتحدث الأب إبرام حول أساسيات. الصوم الأربعيني المقدس، من خلال الحديث حول شخصية السامرية، التي أظهرت حب الله لنا كخطأه وإنقاذه لنا من شهواتنا، وشخصية المخلع، التي تؤكد على أهمية وقت التوبة، بالإضافة إلى شخصية المولود الأعمى، التي تجسد أعمال الله فينا.

وفي سياق آخر، أقيم اجتماع نبع الحب، الذي احتوى على لقاء مع الأستاذ أشرف يوسف بعنوان “النعمة تفتش عنك”، من خلال شخصية مريض بيت حسدا، كما تضمن اليوم أيضًا اجتماع الأسرة، الذي احتوى على ندوة مفتوحة، بالإضافة إلى نشاط التربية الدينية، بقيادة الأخ عوني الهواري، أمين الخدمة بالرعية.

أشرف على المرحلتين حضانة، والابتدائية خدام التربية الدينية بالكنيسة، فيما قاد المرحلة الإعدادية خدام معهد التربية الدينية بالسكاكيني. واختتم اليوم بصلاة درب المقدس، بمشاركة الأب الراعي، والشماس الإكليريكي بطرس دوس.