stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

“الزواج مسيرة للبنيان”.. نيافة الأنبا باخوم يشارك في لقاء الأسر الشابة بالإيبارشية

51views

٢٧ أكتوبر ٢٠٢٢

تحت رعاية غبطة أبينا البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، شارك مساء أمس، نيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية في لقاء الأسر الشابة بالإيبارشية، وذلك تحت شعار “ما تيجو نفهم بعض”، بكنيسة قلب يسوع، بمصر الجديدة.

شارك في اللقاء القمص فرنسيس نوير، والأب جورج سامي، راعيا الكنيسة، والقمص أوغسطينوس موريس، راعي كنيسة العائلة المقدسة، بالزيتون، ومسؤول لجنة العائلة، والقمص جورج سليمان، راعي كنيسة العائلة المقدسة، بالمطرية، والأب ميشيل ألفي، راعي كنيسة السيدة العذراء، بشبرا، بالإضافة إلى اجتماعات الأسر، حديثة الزواج.

تضمن اليوم الصلاة الافتتاحية، والترانيم الروحية، ثم أعطى كلمة الأب أوغسطينوس موريس، كلمة أوضح فيها هدف هذا اللقاء، أعقبها فقرة للتعارف المتبادل.

تضمن اليوم أيضًا كلمة من الأنبا باخوم حول “الزواج مسيرة للبنيان”، مشيرًا إلى ضرورة التعمق في رسالة الزواج، كما أكد نيافته أن الدعوة الزواج لا تقل أهمية عن الدعوة الكهنوتية.

تلا ذلك، قيام الدكتورة ماري برسوم، بإعطاء محاضرة اللقاء، والتي جاءت بعنوان “ما تيجوا نفهم بعض”. وانتهى اليوم ببعض المناقشات، والتعقيبات.