stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

السفير الباباوي يتفقد خمس كنائس بالقوصية و ديروط

314views

تقرير – ناجح سمعان

حفل اليوم الثاني من الزيارة الراعوية التى يقوم بها سيادة المطران نيقولاوس هنري سفير الفاتيكان بمصر إلى ايبارشية أسيوط ، بالعديد من الأنشطة ، حيث تفقد سيادته بصحبة نيافة الأنبا كيرلس وليم مطران الايبارشية ، والأب توماس وليم وكيل المطرانية خلال يوم الاثنين 14 ديسمبر 2020 خمسة كنائس بالمنطقة البحرية من الايبارشية ، هي كنائس المنشاة الكبرى والقوصية وامشول وكوم بوها ونزلة مصطفى بديروط .

كانت الحفاوة التى استقبل بها ضيف أسيوط الكبير والوفد المرافق له هى القاسم المشترك فى المواقع الخمسة ، حيث سار موكب السفير الباباوي فى كل مكان بين شوارع القرى والمدن محاطاً بجموع الشعب من المسيحيين والمسلمين فى ترحاب عظيم ، فيما رتل الشمامسة الحان الفرح باللغة القبطية .

فى زيارة كنيسة الشهيد ابادير وأخته ايريني بأمشول ، فى ضيافة الأب داود رياض راعي الكنيسة . قدم كورال الكنيسة باقة من الترانيم الروحية كما عرض شباب الكنيسة فيلم تسجيلي عن تاريخ كنيسة الشهيد أبادير التى تحتفل بمرور ( 120 ) عاماً على تأسيسها بالقرية . وقد زار السفير أيضاً مستوصف عيادات الشهيد ابادير التخصصية كما وضع سيادته حجر الأساس لمركز القديس بولس للخدمات والتنمية ، كذلك تم وضع حجر الأساس لمدرسة سان بيتر الخاصة وقد شارك فى حضور اللقاء اللواء يونس الجاحر عضو مجلس النواب وكوكبة من قيادات القرية .

فى الزيارة إلى كنيسة الشهيد العظيم مار جرجس بكوم بوها فى ضيافة القمص مكاريوس ميشيل راعى الكنيسة اعتلى القاصد الرسولي ونيافة الأنبا كيرلس والأب توماس وليم عربة مكشوفة من بداية الطريق العمومي للقرية حتى موقع الكنيسة فيما يرتل الشمامسة الالحان الكنسية . وبداخل الكنيسة قد أعد الخدام برنامجاً من الترانيم الروحية والكلمات الترحيبية حيث. كان قد شارك فى اللقاء السادة النواب محمد عيد وزهير الفولي وحمادة قرشي أعضاء مجلسي النواب والشيوخ .

خلال تفقده لكنيسة الشهيد العظيم مار جرجس بنزلة مصطفى فى ضيافة الأب باسيليوس ظريف راعى الكنيسة ، احتشد جمع غفير من أبناء القرية على رأسهم السيد محمد على عمدة القرية لاستقبال القاصد الرسولي وتقديم الأطفال الورود لسيادته . داخل الكنيسة قدم الكورال الترانيم الروحية كذلك قدم الخدام ماكيت للكنيسة عبر خلاله كل نشاط بأيقونة رمزية عن روحانيته الفريدة .

فى زيارة السفير الباباوي إلى كنيسة السيدة العذراء بالمنشاة الكبرى فى ضيافة الأب اثناسيوس عزيز راعي الكنيسة تم استقبال القاصد الرسولي من خورس الشمامسة بالحان الفرح وأيضا أعد قادة الأنشطة بالكنيسة برنامج روحي تضمن الترانيم الروحية والكلمات الترحيبية . عقب زيارة الكنيسة قام ضيف أسيوط الكبير بزيارة مدرسة النصر الخاصة التابعة لجمعية الصعيد كما زار بيت راهبات المحبة بالقرية .

اختتم سعادة السفير الباباوي بمصر تفقده لمنطقة شمال الايبارشية بزيارة كنيسة قلب يسوع الأقدس فى ضيافة الاباء رعاة الكنيسة القمص كيرلس عازر والقمص انطون رزق الله والاب فرنسيس حلمي . وقد تم استقبال القاصد الرسولي من دير راهبات المحبة بالقوصية بالألحان من خورس الشمامسة وتنظيم من فريق الكشافة حتى الوصول إلى مبنى الكنيسة . كان خدام الكنيسة قد أعدوا برنامجاً لسهرة روحية تخللها الترانيم والطلبات من أجل السلام فى مصر والعالم .

كذلك قدم عدد من الأطفال مواهبهم المتنوعة فى العزف والتمثيل إلى جانب باقة بديعة من الترانيم الروحية قدمها كورال الكنيسة . شارك فى حضور الأمسية نيافة الأنبا توماس أسقف القوصية ومير للأقباط الارثوذكس والقس إكرام سمير راعي الكنيسة الإنجيلية . حضر للقاء كذلك السيد هويدا شافع رئيس مركز ومدينة القوصية والسيدة هند جوزيف عضو مجلس الشيوخ وجمال اسعد عضو مجلس الشعب الأسبق وحسنى رميح عضو مجلس الشعب السابق إلى جانب حضور لفيف من القيادات المجتمعية .

خلال الزيارات الخمسة تحدث السفير الباباوي إلى أبناء الكنائس ، معبراً عن فرحته بلقائهم ونقل إلى الجميع محبة وأبوة البابا فرنسيس وصلاته لأجلهم . الجدير ذكره أن الزيارات الراعوية للقاصد الرسولي خلال اليوم شهدت مشاركة واسعة من اخوتنا المسلمين شركاء الوطن من المسئولين وعموم الشعب ، فى يقظة وتقدير من رجال الأمن لموقع الكنيسة الكاثوليكية بمصر ودورها فى خدمة المجتمع .