stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

السفير الباباوي يلتقي العاملين بالمؤسسات التنموية الكاثوليكية

125views

كتب – ناجح سمعـان :

تنوعت فعاليات الزيارة الراعوية المباركة لسيادة القاصد الرسولي المطران نيقولاوس هنري إلى ايبارشية أسيوط برفقة راعي الايبارشية نيافة الأنبا كيرلس وليم والأب توماس وليم وكيل عام المطرانية ، ما بين الوقوف على الحالة الإيمانية لأبناء الكنيسة القبطية الكاثوليكية من خلال افتقاد الكنائس .

وما بين التعرف عن قرب على آليات تطبيق التعليم الاجتماعي للكنيسة الكاثوليكية ، من خلال لقاء سيادته والعاملين بالمؤسسات التنموية الكاثوليكية بمحافظة أسيوط . فى هذا السياق كان لقاء السفير الباباوي المطران نيقولاوس هنري يوم الأربعاء 16 ديسمبر 2020 العاملين بجمعية الصعيد للتربية والتنمية وجمعية كاريتاس ومكتب التنمية الايبارشي .

فضلاً عن لقاء سيادته ومكاتب الخدمات الروحية والاجتماعية بالمطرانية ، معهد التربية الدينية ، مركز التعليم المسيحي ، مكتب لجنة العدالة والسلام ، خدمة يسوع السجين ، ومعهد المشورة الأسرية .

خلال زيارة القاصد الرسولي والوفد المرافق إلى مكتب جمعية الصعيد للتربية والتنمية قدم كميل عبده مدير المكتب عرضاً تقديمياً حول برامج عمل الجمعية فى عدد ( 14 ) مدرسة تابعة للجمعية بمحافظة أسيوط إلى جانب مدارس التعليم المجتمعي وبرامج التنمية الاقتصادية والثقافية و رعاية ذوي الإعاقة .

وفى مبنى القديس كيرلس الايبارشي للخدمات التقى ضيف أسيوط الكبير بالعاملين بمكتب التنمية الايبارشية حيث ألقى الأب متى شفيق المدير العام للمكتب كلمة ترحيب بسيادة السفير ثم قدم هاني فوزي المدير التنفيذي عرضاً بأهم برامج عمل المكتب ونشاطه فى عدد ( 10 ) مراكز بمحافظة أسيوط ما بين برامج تعليمية وثقافية وصحية واقتصادية .

تحدث الأب متاوس أديب مدير معهد التربية الدينية عن رسالة المعهد فى تكوين خدام التعليم المسيحي والأنشطة الكنسية مدة أربعة سنوات يحصل بنهايتها الدارس على دبلوم التربية الدينية . كذلك تحدث الأب انجيلوس شحاته مدير مكتب التعليم المسيحى عن دور المركز المتمم لرسالة معهد التربية الدينية فى التكوين الدوري للخدام وإعداد مناهج التعليم المسيحي للمخدومين بمختلف المراحل العمرية .

وعن تربية الضمير وتعزيز السلام الاجتماعي من خلال الصلاة من اجل السلام فى العالم وتنفيذ المبادرات الاجتماعية كان حديث الأب مرقس يوسف مدير مكتب العدالة والسلام . أخيراً قدم الأب لوكاس رسمي عرضاً لأهم أنشطة خدمة يسوع السجين فى رعاية المساجين وأسرهم روحياً واجتماعياً . فى الختام تحدثت مرفت موريس سكرتير معهد المشورة عن انشطة المعهد فى التكوين الروحى للعائلات والمخطوبين .

كما قام سيادة القاصد الرسولي يوم الخميس 17 ديسمبر 2020 بزيارة إلى مكتب كاريتاس أسيوط حيث كان فى استقبال الوفد السيدة سهام بشري المدير العام و رافت الفى المدير المالي والإداري .

خلال اللقاء قام فريق كاريتاس بأسيوط بعرض أهم البرامج والمشروعات التى تنفذها كاريتاس فى القرى والمجتمعات مثل برامج التعليم و الصحة والقروض وتمكين المرأة وخط نجدة الطفل وأطفال بلا مأوى والمراكز الثقافية وأوضحوا لسيادته تأثير هذه البرامج وأنشطتها المختلفة على حياة المستفيدين وعلي أسرهم و مجتمعاتهم والشراكات التى تنفذها كاريتاس مع الجهات الحكومية والأهلية وقد أبدى سيادته سعادته بالجهود المبذولة في الأنشطة المختلفة وطالب بمزيد من العمل لسد الاحتياجات ومساندة المستهدفين وتحقيق تغيير ايجابي علي مستوى الأفراد و المجتمع .

خلال لقاءات السفير الباباوي مع العاملين فى المجالات التنموية الكاثوليكية بأسيوط على مدى اليومين ، أثنى القاصد الرسولي على المجهودات الصادقة التى تبذل بغرض الارتقاء بحياة الإنسان وكرامته من خلال تنمية الإنسان دون تمييز بين الجنس أو الدين أو المستوى الاجتماعي حسب رؤية الكنيسة من خلال تفعيل التعليم الاجتماعي للكنيسة وتجسيده على أرض الواقع .