stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

روحية ورعويةموضوعات

الصوم . . رسالة طمأنة – الاب / بشاي اسحاق

563views

الصوم . . رسالة طمأنة

 

القي علي الرب همك وهو يعولك ، ولا يدع الصديق يضطرب إلي الأبد
مز 23/55

في دعوة الله لنا للعيش في طمأنينة وسلام ، نجد أمور عديدة تعمل ضد إرادة الله ومحبته لنا .
نري في وقت الظلمة الله يدعونا لأن نكون في نور ، فنري في العهد القديم واقع صعب بأن الشعب بعيد عن الله ، وحتي أن الكاهن عالي فاقد للبصر ، واولاده حفني وفنحاس بعيدين عن طريق الرب وتزوجوا ببنات غريبات ، بل وارتكبوا الخطيئه في اقدس مكان وهو الهيكل ، في كل هذه الظروف مصباح الرب لم ينطفئ ، بل يعلن رسالة طمأنينه للشعب من خلال الطفل صموئيل الذي يرقد بجوار تابوت العهد .
الله يأمن لسره مع هذا الصبي ، ومازال الله يبحث عن كل نفس قلقة يرسل لها رساله طمأنينة ، ويبحث عنك لكي تكون رسول أمين تعلن سلامه وطمأنيته للعالم أجمع .
صموئيل شخصية فريدة كان . . قاضي . . كاهن . ونبي . . ، وكل هذا لأن صموئيل كان رجل صلاة رغم صغر سنه ، وانا وانت ؟ . ماذا نكون !!!!؟.
صموئيل كان مصدر للأمن والطمأنينه للشعب لأنتقال بالشعب من الحكم [ الثيو قراطي ] اي الله يحكم إلي الحكم الملكي ، وهوشاهد علي ذلك ومن أعظم الملوك شاول . . دواد ، فكان صموئيل يضع الله أمام عينيه علي الرغم من انحراف اولاده يؤئيل . . أبيا .
لا توجد قوة ومصدر للطمأنينه الإ الصلاة والصوم ، لأن الصلاة هي أمتداد لنور المسبح ، وهي امتداد لأن نضخ زيت لتظل حياتنا مشتعلة وترسل السلام لمن حولنا .
نحن مطالبون أن نحول صومنا وصلاتنا . . خدماتنا إلي رساله طمأنه وليست رسالة تهديد .
واقعنا المرير أننا نراقب الامور العالمية بدقه ونهمل الصلاة الصادقة مثلا : عيوننا علي البحث عن وظائف مرموقة . . بمرتب اعلي . . وضع اجتماعي أفضل . . موبايل 📱 احدث . . – وهذا ليس عيب ولا حرام – بل علينا ان نراي أيضا حياتنا الروحية ، وكما نراعي أن بطاريه الموبايل ممتلئه فهكذا نراعي الشحن المستمر روحيا لكي ما نضيئ لكل من حولنا .
من غير المستحيل أن يكون أنسان روحاني . امين . . صادق ، والعالم يقول العكس ممكن يكون خارجيا ناجح ومنتظم لكنه فارغ لا يرسل رسائل طمأنينه لمن حوله .
حياتي مدعوة بأن تكون حاضرة أمام الله بقلب مفتوح ويدين مفتوحتين .
انا مدعو ان اعيش في سلام وطمأنينة ، وعلي أن ابتعد عن محبتي المفرطة لذاتي ، لانني لسبب انانيتي اشارك واساهم في انتشار الشر .
فالله يدعوني مباشرة أن ألقي عليه همي وتسألاتي وأن أاخذ من الله السلام والطمأنينة وأرسلها لكل من يتقابل معي .
يارب : أجعلني أن احمل رسالة طمأنينة وسلام لكل من يتعامل معي ، اصلي من أجل كل نفس محبطة ومتألمة ومهزومة أنها ترجع إليك طالبة سلامك ومحبتك للبشر ارسل طمأنينتك للعالم .

أخوكم الاب /
بشاي اسحاق
راعي السويس
الخميس 2019/4/11