stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

روحية ورعويةموضوعات

الطوباوي جوزيبي توفيني Beato Giuseppe Tovini Laico cattolico, terziario francescano

146views

16 يناير

إعداد الأب / وليم عبد المسيح سعيد – الفرنسيسكاني

ولد جوزيبي توفيني في ١٤ مارس ١٨٤١ ، سيفيدات كامونو ، بريشيا، في إقليم لومبارديا. من عائلة متواضعة . منذ صغره تربي على المحبة المسيحية تجاه الله والقريب. وعندما كبر أراد أن يكون كاهنًا ودخل المدرسة الإكليريكية في فيرونا ، لكن وفاة والده أجبره على مساعدة عائلته بالتخلي عن دعوته التبشيرية.

درس القانون في بادوفا حيث حصل على الدكتوراه. بعد أن عمل كمتدرب لدى محامٍ وكمدرس، انتقل إلى بريشيا عام 1867. في عام 1875 تزوج من إميليا كورلوباني ابنة الشريك في الشركة. كان لديه عشرة أبناء نشأوا على الطريقة المسيحية. في عام 1881 التحق بالرهبنة الثالثة الفرنسيسكانية العلمانية . وعاش روحانيته بشكل مكثف.

شغل منصب عمدة مدينته لعدة سنوات ومستشارًا بلديًا في بريشيا. بصفته سياسيًا كاثوليكيًا ، دافع بقوة عن حق الكاثوليك في أن يكون لديهم مدارسهم الخاصة. وأن يتم تدريس مادة التربية الدينية المسيحية في جميع المدارس الحكومية. شارك بنشاط في تأسيس وإدارة الصحيفة الكاثوليكية “مواطن بريشيا”.

وشارك في تشكيل اللجنة الإبرشية للمؤتمرات، التي كان رئيسًا لها ونائب رئيس اللجنة الإقليمية في لومبارديا. دعم العديد من المبادرات الاجتماعية ، مثل صندوق الادخار البلدية ، وساهم في تأسيس “البنك الإمبروزيانو” في ميلانو. وشارك في تأسيس إتحاد الطلاب الكاثوليك للبابا ليون الثالث عشر. أسس مجلة “المدرسة الإيطالية الحديثة” ، وكذلك “نشرة الرهبنة الثالثة الفرنسيسكانية العلمانية.

وأطلق فكرة الجامعة الكاثوليكية. شجع على إنشاء الجمعيات العمالية الكاثوليكية. مات في بريشيا. تم تطويبه في 20 سبتمبر 1998 من قبل البابا القديس يوحنا بولس الثاني. الطوباوي جوزيبي توفيني وشهد دائمًا على الصلاة والفضيلة في جميع أنشطته. فلتكن صلاته معنا.