stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الأسرة

العائلة هي على الدوام الخلية الحيوية للمجتمع

1.3kviews

pope-family1393411744

احتفالا بمهرجان العائلة هذا الجمعة في ريفا ديل غاردا بإقليم ترنتينو بشمال إيطاليا، وجه قداسة البابا فرنسيس رسالة للمشاركين في هذا الاحتفال، قرأها المطران لويجي بريسان، رئيس أساقفة ترينتو.

وحيّا الأب الأقدس الجميع على التزامهم لصالح العائلة، وأشار إلى أن لقاءهم يرمي لتقديم أفكار وطرق عملية كي تكون العائلة على الدوام، رائدة في الإطار الاجتماعي والثقافي والسياسي في البلاد، وأضاف أنهم يدركون جيدا المكان الجوهري للعائلة والمتعذّر استبداله في المجتمع المدني والجماعة الكنسية على حد سواء. وأكد البابا فرنسيس أن مستقبل البشرية يمرّ عبر العائلة وتابع قائلا إن للعائلة رسالة خاصة في خدمة أعضائها ونموها والحياة، ولها حقوق وتحتاج بالتالي للمؤازرة والضمانات كي تستطيع ممارستها.

وأشار بعدها لواجبات العائلة إزاء المجتمع وتقديم تعاونها في خدمة المجتمع أيضا. كما وتطرق البابا إلى مأساة البطالة في أوساط الشباب على وجه الخصوص، وقال إن البطالة تُضعف معنويات الإنسان الذي يشعر بأنه عديم الجدوى، كما وتُفقر المجتمع.

وأشار البابا بعدها لأهمية تقديم المساعدة للعائلات المحتاجة، وأكد في الآن الواحد أهمية تقدير الالتزام الذي تقدمه النساء على مختلف أصعدة الحياة العائلية، لكونه إسهاما لا يُضاهى للحياة ومستقبل المجتمع. وفي ختام رسالته للمشاركين في مهرجان العائلة في ريفا ديل غاردا بإقليم ترنتينو بشمال إيطاليا، أمل البابا فرنسيس بأن يحمل هذا الاحتفال الثمار المرجوة، مؤكدًا قربه بالصلاة ومانحا الكل بركته الرسولية، ومذكّرا بأن العائلة هي على الدوام الخلية الحيوية للمجتمع.

الفاتيكان