stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

أخبار الكنيسة

العثور على جثث 7 مصريين أقباط تم إعدامهم رميا بالرصاص

350views

cop

اقتحم مسلحون مجهولون مبنى في بنغازي يعيش فيه مصريون واقتادوا 8 مسيحيين عنوة إلى مكان مجهول.

وبحسب شهود من بنغازي، لم يصرحوا عن أسمائهم لأسباب أمنية، قام المسلحون باقتحام أحد الأبنية التي يقطنها مصريون وسألوا السكان إذا كانوا مسيحيين أم مسلمين، ولدى إجابتهم بأنهم مسيحيون تم اختطافهم واقتيادهم إلى جهة مجهولة، ثم تم العثور في وقت لاحق من اليوم على جثث 7 منهم على شاطئ البحر في منطقة جرثومة غرب بنغازي.

وحسب الشرطة فإن الجثث عُثر عليها مصابة بأعيرة نارية في الرأس كما لو كان الأمر إعداما، ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الحادث حتى الأن.

ويعد هذا الحادث الثاني من نوعه منذ بداية العام بعد مرور ثلاثة أعوام على الإطاحة بنظام معمر القذافي، بينما تقاتل الحكومة الليبية الجماعات والفصائل المتمردة والميليشيات الإسلامية في شرق بنغازي حيث تنتشر الاغتيالات وجرائم الخطف وتفجيرات السيارات المفخخة وينشط المتشددون الإسلاميون.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبد العاطي بأن الوزارة تتابع الحادث بشكل مكثف بالتنسيق مع السلطات الليبية، وأضاف أن الجناة خطفوا 8 مصريين من منزلهم لكن واحدا منهم تمكن من الهرب.

والجدير بالذكر أن الشهر الماضي شهد مقتل رجل بريطاني وامرأة نيوزيلندية فيما يشبه الإعدام على شاطئ آخر مائة كيلومتر غربي العاصمة طرابلس.