stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

روحية ورعويةموضوعات

القديسون السبعة، المؤسسون لرهبانية خدام مريم البتول Santi Sette Fondatori dell’Ordine dei Servi della Beata Vergine Maria

151views

17 فبراير

إعداد الأب / وليم عبد المسيح سعيد – الفرنسيسكاني

عام 1233 م، بينما كان العنف والفوضى يعمّان مدينةِ فلورنسا (إيطاليا)، ٱتَّفقَ سبعةُ من كِبارِ تُجّارها أن يتركوا أعمالهم وخيراتهم للفقراء ليعيشوا في العُزلَةِ على جبلٍ قريبٍ عِيشةً أخويَّةً في النُّسكِ والتَرَهُّبِ لله، متمثّلين بحياة الكنيسة الأولى.

صار الناس يقصدونهم ليستشيروهم في مشاكل حياتهم اليوميّة. تأثّروا بنمط حياة الفرنسيسكان والدومنيكان، فقد كانت هاتان الرهبنتان في أوج ٱنتشارهما آنذاك. أسَّس القدّيسون السبعة في ما بعد جمعيَّةً رهبانيَّةً عُرِفَتْ بٱسمِ «خُدَّامِ مريمَ العذراء». اعتمدوا فيها على قانون القدّيس أغسطينس للحياة الرهبانية مع بعض القواعد الخاصّة بهم. اعترفَ الكرسي الرَّسولي بهذه الرَّهبنة عام 1304.

صلاة: أَيُّهَا الآبُ العَطُوفُ، املَأْنَا بتَقْوَى الإِخْوَةِ السَّبْعَةِ القِدِّيسِين فَنُخْلِصَ مِثْلَهُمُ الوَفَاءَ لِوَالِدَةِ الإِلَهِ الـمَجِيدَة وَنَسْعَى إِلَى إِنْعَاشِ الإِيمَانِ فِي الشَّعْبِ المَسِيحِيّ. بِرَبِّنَا يَسُوعَ الـمَسِيحِ ٱبْنِكَ الإِلَهِ الحَيِّ الـمَالِكِ مَعَكَ وَمَعَ الرُّوحِ القُدُس إِلَى دَهْرِ الدُّهُور.