stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

روحية ورعويةموضوعات

القديس تشارلز من سيزي الفرنسيسكاني

31views

18 يناير

إعداد الأب / وليم عبد المسيح سعيد – الفرنسيسكاني

ولد مارشيوني فى مدينة سيزي بإيطاليا يوم 19 أكتوبر عام 1613م. نال سر المعمودية بعد ثلاثة ايام من ميلاده. أتخذ القديس فرنسيس الأسيزي والقديس أنطونيوس البدواني شفعاء له. عمل فى مزارعة والده ليساعده في هذا العمل الشاق، وفي عام 1633م تعرض لمرض كاد أن يؤدي بحياته، وفي الحال تحسنت صحته وقام من سرير مرضه معافى تماماً.

وكان لديه الميول ليصير راهباً بسيطاً يكرس حياته لخدمة الرب. اتخذ اسم تشارلز، كان يعيش حياة الفقر. وفي يوم من الأيام واثناء السجود للقربان الأقدس خرج شعاع من نور من القربان واثار جرحاً فى جانبه الأيسر، وكان هذا الجرح مرئياً حتى بعد وفاته.

فطلب منه مرشده الروحي فى أن يكتب سيرته الذاتية. وفبدأت صحته تضعف بسبب الملاريا، فاستدعاه البابا كليمنت التاسع وهو فى ساعاته الاخيرة، فكان تشارلز مريضاً جداً فقام الرهبان بحمله على كرسي للذهاب الى البابا فطلب من الراهب الفقير تشارلز أن يباركه، فقال تشارلز للبابا يجب عليك انت أن تباركني، فالح البابا فى طلبه فقام تشارلز بوضع يديه على رأس البابا وباركه.

فرقد تشارلز الفقير في الرب يوم 6 يناير عام 1670م. في دير سان فرانسيسكو بروما. فقام بتطويبه البابا لاون الثالث عشر فى 22 يناير عام 1882م. وقام بإعلانه قديساً البابا يوحنا الثالث والعشرون يوم 12 ابريل عام 1959م. فلتكن صلاته معنا.

#قديسين_كاثوليك