stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

روحية ورعويةموضوعات

القديس منصور فيريرى الكاهن San Vincenzo Ferreri – Sacerdote

81views

5 إبريل

إعداد الأب / وليم عبد المسيح سعيد – الفرنسيسكاني

ولد القديس منصور في ﭭـالنسيا في إسبانيا يوم 23 يناير عام 1350م.من والدين شريفي الحسب والنسب وساميين في الفضيلة هم غولييلمو فيريري وكوستانزا ميغيل.ومنذ حبل به ظهرت إشارات بينة لها تدل على ما سيكون من ذلك الجنين .

وكانت تعلمه الفضائل والأخلاق المسيحية. والتحق بالمدارس الأولى في موطنه ﭭـالنسيا . وكان دائما يتفوق على زملائه. وفى سن السابعة عشر التحق برهبنة الدومينيكان وكان معلماً للاهوت، ويعتبر من أعظم وعاظ عصره. تجول في بلدان أوربية كثيرة حاملاً بشرى الإنجيل التي أيدها الله بالمعجزات. جنى ثماراً وافرة إذ كانت جموع الناس تهتدى بسببه إلى الإيمان المسيحي والأخلاق الإنجيلية.

وكانت الكرازة هو المجال الذي استخدم فيه موهبته العظيمة. وكانت حياته رسولية حقاً، لأنه في خضم كل هذا الجهد والسفر والوعظ، لم يخفف ابداً من الصرامة والتقشف التي تعامل بها مع نفسه. اختاره البابا بندكتس الثالث عشر معرفاً شخصياً له.

رقد في الرب في مدينة ﭬـان بفرنسا عام 1419م. ومن أقواله ” أنت الذي ترغب في أن تكون نافعاً للنفوس، استعن بالله أولاً من كل قلبك، واطلب هذا الطلب من الله بكل بساطة: أن يتنازل ويفيض فيك تلك المحبة التي فيها قمة الفضائل. فبها تقدر أن تتمم ما تبتغى”. وتم إعلان قداسته عام 1453م على يدي البابا كاليستو الثالث.

صلاة: أيها الإله السرمدي القدير يا من أقمت القديس منصور الكاهن واعظاً لإنجيل الخلاص، امنحنا أن نشاهد يوماً في ملكوت السماوات الرب يسوع المسيح الذي وعد بأن يعود إلى الأرض دياناً للعالمين آمين.