stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

روحية ورعويةموضوعات

القديس نيقولا من فلو San Nicola di Flue Padre di famiglia, eremita

89views

21 مارس

إعداد الأب / وليم عبد المسيح سعيد – الفرنسيسكاني

ولد نيقولا يوم25 سبتمبر 1417″، في بلدة فلو الصغيرة فوق ساشسلن بسويسرا لعائلة من الفلاحين ثرية بعد خدمته في الجيش السويسري عمل كقاضٍ ومستشارٍ مرموق في الدولة، تزوّج وكان له عشرة أولاد. وفي عمر الخمسين قرّر التخلّي عن نشاطه السياسي ليعانق حياة التنسّك والتقشّف والصلاة. فترك عائلته بعد أن أخذ رضى زوجته.

ذات يوم ، بينما كان يصلي ليطلب من الله أن يرشده في حياته الرهبانية ، فرأى سحابة يخرج منها صوت وأمره أن يتخلى عن نفسه بالكامل للمشيئة الإلهية. فَفَهِمَ أن الله ، راغبًا في إتمام العمل الذي بدأه ، دعاه إلى ترك أرضه وممتلكاته وأهله ، من أجل الوصول إليه ، ثم طلب نيقولا ثلاث نِعَم: أن ينال رضا زوجته دوروتيا وأولاده، وأن يكون ابنه الأكبر سناً ويبلغ من العمر عشرون عاماً أن يتولى هو مسئولة الأسرة بعد ابيه ، لكن آخر مولود كان 13 أسبوعًا فقط ،وأن يساعده الله بان لا يعود إلى مغريات العالم.

تنسّك في صومعةٍ، فحصل خلال فترة تأمّلاته وصلاته على العديد مِن الرؤى الإلهيّة، وطوال آخر 19 عامًا مِن حياته كان يتغذّى من القربانة المقدّسة فقط! دون أي طعامٍ آخر.

عُرف بقداسة السيرة وحكمةٍ سماويّة فريدةٍ، وكان يقصده القادة المدنيّين وشخصيّات ذات سلطة ونفوذ، كما رجال ونساء بسطاء مِن مختلف الحاجات آتين مِن كافة قارة أوروبا.

رقد في الرب يوم 21 مارس عام 1487م مُحاطًا بزوجته وأولاده. أعلن البابا بيوس الثاني عشر قداسته عام 1947م. ويُعتبر القديس نيقولا شفيع سويسرا الأوّل.

فلتكن صلاته معنا.

وصلاته الخاصة :

ربّي وإلهي، إنزع منّي كل ما يُبعدني عنكَ
ربّي وإلهي، هَبني كلّ ما يقرّبني منكَ
ربّي وإلهي، جرّدني مِن ذاتي لكي أكون كلّي لكَ.