stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

روحية ورعويةموضوعات

القديس نيكولا من تولينتينو

54views

10 سبتمبر

إعداد الأب / وليم عبد المسيح سعيد – الفرنسيسكاني

ولد عام 1245م في مدينة سانت انجيلو في مقاطعة بونتانو بايطاليا. نشأ في اسرة مسيحية متدينة وكان طفلاً مطيعاً مملوءاً بنعم الروح القدس، كان يجد راحته في الصلاة. كان دائما يشارك في الذبيحة الإلهية كل صباح في كنيسة قريته.

أنضم إلى رهبنة القديس اغسطينوس في مدينته، وبعد سنوات الدراسة الرهبانية أبرز نذوره الدائمة عندما وكان عمره 18 عاماً.

وكان دائماً يسير نحو الهدف الذى يسعى اليه منذ البداية وهو أن ينكر ذاته في سبيل السيد المسيح، كان يمكث ساعات طويلة في تلقى الاعترافات غير مبالى بالتعب الذي يعترضه، ويعطي الاسرار المقدسة للمرضي، ورعاية المحتاجين، وذهب بعد ذلك الى مدينة تولينتينو حيث أمضى سنواته الأخيرة، وكان يقوم بالتبشير والعظات الروحية يومياً في شوارع المدينة وكانت عظاته تأتي دائما بثمار كثيرة، ولا يستطيع أحد أن يقاوم قوة وعذوبة عظاته، وكانوا يشاهدونه دائم البكاء عندما يقوم بالوعظ بكلام الرب.

رقد بالرب يوم 10 سبتمبر عام 1305م. بعد صراع طويل مع المرض، وكان عمره 60 عاماً. وبعد وفاته قام بالعديد من الايات والمعجزات. تم تقديسه في عام 1446 من قبل البابا يوجين الرابع، ويعد نيكولاس هو أول راهب أوغسطيني يتم تقديسه بعد الاتحاد الكبير لرهبانية القديس أوغسطين في عام 1256. (في 15 يوليو 1255، أصدر البابا ألكسندر الرابع مرسوم يأمر عددًا من المجموعات الدينية بالالتقاء بهدف الاندماج في نظام نسكي جديد متخذين من قوانين القديس اوغسطينوس قانون حياة لهم.

التقى مندوب كل جماعة، بما في ذلك الجماعات الدينية الصغيرة الأخرى، في روما في 1 مارس 1256، مما أدى إلى الاتحاد الكبير.