stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

الكلمة الخامسة من لقاء الشباب وأبونا المطران

158views

١٨ ديسمبر ٢٠٢١

كتبت مادلين مجدي – الإسكندرية

اجتمع مساء أمس، نيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، بشباب القاهرة بكنيسة السيدة العذراء للأقباط الكاثوليك بعين شمس بالقاهرة، وذلك في إطار اجتماع الشباب وأبونا المطران، والذي ينعقد للمرة الخامسة.

ويتم هذا الاجتماع بالتناوب بين كنائس الإيبارشية البطريركية، حسب اجتماعات الشباب بكل كنيسة. دار اللقاء حول الوصية الخامسة “لا تقتل”، حيث أوضح الأنبا باخوم المعنى الحقيقي لهذه الوصية، حيث أنها لا تقتصر فقط على عدم الذبح، بل في عدم نزع الحياة بقصد أي عدم تقديم الحب. وأكد نيافته أن المعنى الصحيح لهذه الوصية يكمن في تقديم الحب والاهتمام لأنفسنا، ولمن حولنا حتى نزرع الحياة فيهم، لا لننتزعها.

شارك في الاجتماع الأب كيرلس نظيم، راعي الكنيسة، والذي رحب بجميع الحضور وشكرهم على وجودهم، كما حضر أيضًا الأب جورج سامي، منشط الدعوات بالإيبارشية البطريركية بالقاهرة والدلتا، حيث أعطى نبذة عن اجتماع الدعوات الذي يتم بصفة دورية بالقاهرة، كما دعى الشباب للانضمام، وخوض المغامرة مع يسوع وعدم الخوف.

واختتم الاجتماع بكلمة من الأب فرنسيس وحيد، مسؤول خدمة الشباب بالإيبارشية البطريركية، حيث شكر الجميع على الحضور والتفاعل، ودعاهم للسير معًا على خطى العائلة المقدسة، التي أخدت طريقها معًا.
تلا ذلك، انطلاق الشباب للفقرة التنشيطية، التي قدمها شباب كنيسة السيدة العذراء مريم بعين شمس لجميع الحاضرين.