stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصر

الكنيسة الكاثوليكية بمصر تشارك في لقاء لجنة خدام الرعايا الكهنة والقسوس بمجلس كنائس مصر

38views

١٧ يناير ٢٠٢٣

شاركت الكنيسة الكاثوليكية بمصر، في لقاء لجنة رعايا الكهنة والقسوس، بمجلس كنائس مصر، بمناسبة عيد الميلاد المجيد وذلك بكاتدرائية جميع القديسين الأسقفية، بالزمالك.

جاء ذلك بمشاركة عائلات الكنسية الخمس بمصر، كما مثل الكنيسة الكاثوليكية في المشاركة نيافة الأنبا توماس عدلي، مطران إيبارشية الجيزة والفيوم وبني سويف للأقباط الكاثوليك، والأب يوحنا سعد، رئيس اللجنة، والقمص بيشوي فوزي، الوكيل البطريركي، وعضو اللجنة، وعدد من كهنة الكنيسة الكاثوليكية.

بدأ اللقاء بكلمة من سيادة الأسقف الدكتور سامي فوزي شحاتة، رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الإنجليكانية، أعقبها كلمة من القس يشوع، راعي الكاتدرائية.

تضمن اللقاء كلمات الأمناء المشاركين، ومن ينوب عنهم، كما قدم القس رفعت فكري، رئيس لجنة الإعلام، بمجلس كنائس مصر، والأمين المشارك بمجلس كنائس الشرق الأوسط.

وقدم الأب يوحنا سعد، رئيس اللجنة كلمة رحب فيها بالحضور الكريم، حيث قام بتعريف اللجنة، وأعضائها، بالإضافة إلى فقرة الترانيم الروحية، بقيادة فريق العذراء والأم تريزا للأقباط الكاثوليك، بعزبة النخل.

وفي كلمته، تحدث نيافة المطران توماس حول “تسبحة مريم”، كذلك كلمة الأسقف سامي فوزي شحاتة، كما تضمن اللقاء أيضًا عددًا من الكلمات المختلفة من السادة الحضور.