stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

“الكنيسة تفرح بكم”.. إيبارشية القوصية تحتفل بطلاب الثانوية العامة والفائزين في مسابقة إنجيل القديس يوحنا

110views

٣٠ أغسطس ٢٠٢٣

كتب ناجح سمعان بصفحة إيبارشية القوصية للأقباط الكاثوليك على مواقع التواصل الاجتماعي

نظمت لجنة الشباب والدعوات، بإيبارشية القوصية للأقباط الكاثوليك، يومًا للاحتفاء بالطلاب الناجحين في مرحلة الثانوية العامة، بجانب تكريم المخدومين، الفائزين فى مسابقة إنجيل القديس يوحنا، التابعة للجنة الأسقفية للتعليم المسيحي، بالكنيسة الكاثوليكية بمصر، الذين تم تصعيدهم للدور النهائي على مستوى البطريركية، من أبناء رعيتي الشهيد العظيم مار جرجس، بالعزية، والشهيد ابادير واخته إيريني، بأمشول.

ترأس الاحتفال نيافة الأنبا مرقس وليم، مطران الإيبارشية، حيث بدأ اليوم بالقداس الاحتفالي، بكاتدرائية قلب يسوع الأقدس، بمدينة القوصية، بمشاركة عدد من الآباء الكهنة.

وعقب القداس الإلهي، قدم نيافة المطران كلمات التشجيع للشباب الناجحين قال فيها: “نجتمع اليوم لنفرح معكم أيها الأبناء، ونهنئكم بنعمة النجاح. فخورون بما حققتم من نتائج. فالكنيسة تفرح بكم وتشجعكم، لتنطلقوا إلى مرحلة جديدة من حياتكم فى الدراسة بالجامعة حيث الانفتاح والمسئولية في علاقات جديدة وأهداف جديدة”.

وأوصى راعي الإيبارشية الشباب بثلاث قيم، تقود إلى مواصلة النجاح في حياتهم: هي الشغف بالعمل، حيث الحب في أداء الأعمال، بحثًا عن التميز، والاستمرارية في بذل جهد، لأن المثابرة هي الضمانة الأكيدة، للنمو نحو النجاح وأخيرًا: التواضع أمام الإنجاز على مثال مريم العذراء، التي تطوبها جميع الأجيال.

وللمخدومين الفائزين في مسابقة إنجيل القديس يوحنا، قال الأب المطران: “نفرح بكم أيها الأبناء المباركون، وسعداء بما حققتم من نتائج، كما نتمنى لكم مزيدًا من النجاح في التأمل، والقراءة العميقة لكلمة الله”.

وفي ختام الاحتفالية، قام الأنبا مرقس، بتسليم الشباب، والمخدومين المحتفى بهم، شهادات التقدير.

تصوير: ميخائيل لوقا