stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

اللقاء الدوري للأنبا عمانوئيل مع إكليروس الإيبارشية

72views

٧ ديسمبر ٢٠٢٣

صفحة الكنيسة اليوم

التقى نيافة الأنبا عمانوئيل عياد، مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك، الإكليروس الإيبارشي، وذلك بمقر المطرانية، بالأقصر.
بدأ اللقاء بصلاة القداس الإلهي، حيث تأمل الأب المطران في محبة الله المجانية، وتعطفه على الإنسان، وأن كل القوانين والشرائع، والنظم هي في خدمة الإنسان، حتى يعيش حياة أفضل، داعيًا الجميع، لهدم كل السبوت، التي تعيق أعمال المحبة، والخدمة، وألا نخلق سبوتًا، وحواجز شخصية تكون بمثابة أسوار تعرقل، وتعطل أفعال المحبة، وعمل الرسالة، وإعلان بشارة الفرح.
وعقب الذبيحة الإلهية، بدأ الاجتماع الدوري للإكليروس، بالصلاة من أجل الدعوات، ثم أعطى الاب إستفانوس زكي، لقاءً روحيًا بعنوان “سر الزواج”.

وتدور موضوع لقاءات الإكليروس هذا العام حول البعد الرعوي لأسرار الكنيسة، وممارسة هذه الخدمة المقدسة، والعمل على نهج موحد في خدمة الأسرار، والخروج بتوصيات ملزمة للجميع.

تلا ذلك، بدء الجزء الثاني من اليوم، اللقاء الرعوي لنيافة المطران، حيث شكر لجنة الدعوات، التي قامت بتنظيم، وتنشيط الفترة المخصصة لتساعية الدعوات، بالإضافة إلى تقييم ما تم في القافلة الطبية الأخيرة.

وأشاد الجميع بالدور الفعال والخدمة، التي تميزت به الكنائس المستضيفة لها، والمجهود الذي بذل من قبل المطرانية، كما تم الإعلان عن مواعيد، وتواريخ البرنامج التكوينية لمرحلتي الشبيبة، والشباب الإيبارشي، خلال فترة إجازة نصف العام

تضمن اليوم أيضًا دراسة بعض البرامج التكوينية داخل الإيبارشية، حيث أكد الأنبا عمانوئيل أهمية المشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية القادمة، وتشجيع أبناء الإيبارشية، كم أجل ممارسة حقهم الدستوري في الانتخابات.

وانتهى اللقاء بتبادل التهاني، بحلول عيد الميلاد المجيد، وبداية العام الميلادي الجديد.