stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

أخبار الكنيسة

المطرانية الكلدانية في القاهرة تحتفل بيوبيل سنة الرحمة

1.8kviews

75_0

برعاية الخورأسقف فيليب نجم، المدبر البطريركي، احتفلت الكنيسة الكلدانية في مصر، بوبيل سنة الرحمة، حيث بدأ الاحتفال الإلهي بترأس الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في مصر، رتبة فتح الباب الرئيسي لبازيليك العذراء سيدة فاتيما الكلدانية.

وبعد الصلاة وفتح الباب، توجه الموكب داخل الكنيسة يتقدمه الشمامسة والآباء الكهنة والسفير الفاتيكاني برونو موزارو، ومستشار السفارة البابوية المونسنيور كوريان ماثيو. وعند وصولهم إلى الهيكل قام البطريرك اسحق بصلاة بركة الماء ثم بارك الجموع بالماء المقدس.

وترأس الذبيحة الإلهية الخورأسقف نجم بحسب الطقس الكلداني، وبعد الإنجيل ألقى كلمة قصيرة شكر فيها الحضور وهنأ فيها بالذكرى الثلاثين لبدء نشاط خدام الخبر السار. والجدير ذكره أن مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في مصر كان قد عيّن المونسنيور نجم مسؤولاً عاماً عن نشاط الخبر السار داخل مصر.

وألقى البطريرك اسحق العظة، داعياً المؤمنين أن يعيشوا سنة الرحمة بالصلاة والعمل على خطى يسوع لتكون سنة لها فوائدها الروحية لمسيرة إيمانية حقيقية، كما دعا إلى الصلاة من أجل السلام في الشرق الأوسط. من جانبه ألقى السفير البابوى صلاة قداسة البابا فرنسيس الخاصة ليوبيل الرحمة، وكانت مرحلة تأمل بكلمتها خلال طلبات المؤمنين في القداس.

موقع ابونا
القاهرة – سامح زند