stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الروم الكاثوليك

المطران جان ماري شامي يختتم الزيارة الرعوية بالسودان بلقاء السفير البابوي

39views

١٠ يناير ٢٠٢٣

اختتم أمس، سيادة المطران جان ماري شامي، النائب البطريركي العام للروم الملكيين الكاثوليك بمصر والسودان وجنوب السودان، الزيارة الرعوية بالسودان، بلقاء سيادة المطران لويس ميكيل، السفير البابوي بالسودان، وذلك بمقر السفارة البابوية، بالخرطوم.

جاء ذلك بحضور سيادة المطران مايكل ديدي، مطران الكنيسة اللاتينية بالخرطوم، وسيادة المطران المطران دانيال أدوك، المطران المساعد بالخرطوم للكنيسة اللاتينية، وسيادة المطران طومبة تريله، مطران الكنيسة اللاتينية بالأُبيض، والأب الإكسرخوس جورج بنا، الوكيل البطريركي للروم الكاثوليك بالسودان، وراعي كنيسة سيدة البشارة، بالخرطوم.

حضر اللقاء أيضًا الأب دومينيكو ڤيتولو، أمين سر السفارة البابوية، وصاحبا النيافة الأنبا ايليا، أسقف الخرطوم وجنوب السودان للأقباط الأرثوذكس، والأنبا صرابامون أسقف أم درمان وعطبرة وشمال السودان والنوبة للأقباط الأرثوذكس، بالإضافة إلى الأب تيموتاوس، الكاهن بأم درمان.

ساد اللقاء التعارف المتبادل بين الحضور جميعًا، وتبادل التهاني بعيد الميلاد المجيد، كما تمت مناقشة عدد من الأمور المختلفة.

الجدير بالذكر أن هذه الزيارة الرعوية إلى النيابة البطريركية بالسودان، كانت قد أقيمت في الفترة من الخامس، وحتى التاسع من الشهر الجاري، وذلك لأول مرة منذ السيامة الأسقفية لسيادة المطران جان ماري شامي، في شهر سبتمبر الماضي، حيث تضمنت الزيارة بعض اللقاءات المختلفة.