stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الروم الكاثوليك

المطران شامي يلتقي السفير البابوي بالسودان

127views

٥ إبريل ٢٠٢٣

التقى ظهر اليوم، سيادة المطران جان ماري شامي، رئيس أساقفة طرسوس شرفًا، والنائب البطريركي العام للروم الملكيين الكاثوليك بمصر والسودان وجنوب السودان، الأسقف المعاون في بطريركية أنطاكيا، سيادة رئيس الأساقفة لويس ميكال، السفير البابوي بالسودان، وذلك بمقر السفارة البابوية، بالخرطوم.

جاء ذلك اللقاء في إطار الزيارة الرعوية التي يقوم النائب البطريركي العام، لمشاركة أبناء كنيسة الروم الكاثوليك بالسودان، في احتفالات عيد القيامة المجيد، حسب التقويم الغربي

تضمنت الزيارة التعارف المتبادل بين الطرفين، حيث أثنى المطران شامي على المجهودات المبذولة من قبل السفير البابوي بالسودان، من أجل خدمة أبناء الكنيسة الكاثوليكية هناك، كما عبر عن سعادته بجميع الأنشطة المتنوعة، التي يقدمها لهم.

ومن جانبه، اطمئن رئيس الأساقفة لويس ميكال، على أحوال كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك بمصر، مثمنًا الدور الدؤوب لسيادة المطران جان ماري شامي لخدمة أبناء كنيسته. وانتهى اللقاء بالتقاط الصورة التذكارية.
الجدير بالذكر أن اللقاء شهد حضور الأب الإكسرخوس جورج بنا، راعي كنيسة سيدة البشارة للروم الملكيين الكاثوليك، بالخرطوم، والوكيل البطريركي بالسودان.