stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الموارنة الكاثوليك

المطران شيحان في ذكرى الإسراء والمعراج: السيسي دشن قيم المواطنة والتعايش في “مصر الجديدة”

103views

٤ مارس ٢٠٢٢

قال سيادة المطران جورج شيحان، رئيس أساقفة إيبارشية القاهرة المارونية لمصر والسودان، والرئيس الاعلى للمؤسسات المارونية في مصر: “إن الرئيس عبد الفتاح السيسي دشن قيم المواطنة والتعايش في مصر الجديدة (مصر 30 يونيو).

وأضاف شيحان في كلمته التى ألقاها خلال الاحتفالية التي نظمتها نقابة المحامين بشمال القاهرة، مساء أمس بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج: “إن ترسيخ قيم المحبة والسلام، ونشر كل فرح وسرور في نفوس الناس جميعًا هي من شعائر الأديان، فكما يقول القديس يوحنا بن زبدي في الكتاب المقدس: “الله محبة، ومن يثبت في المحبة، يثبت في الله والله فيه. إن قال أحد: «إني أحب الله» وأبغضَ أخاه، فهو كاذب. لأن من لا يحب أخاه الذي أبصره، كيف يقدر أن يحب الله الذي لم يبصره؟”.

وتابع مطران الكنيسة المارونية بمصر: “جئتُ محتفلًا معكم، مقتديًا بسيرة آبائنا البطاركة الموارنة الذين كرسوا للعيش المشترك على الأرض وفي القلوب. وأحمل لكم أيضًا ذكريات الأجداد الموارنة، الذين كرسوا للمحبة والتعايش قبل قرن من الزمان وأكثر.

أحمل لكم ذكريات وكفاح المحامي أنطون مارون، الذي ناضل من أجل كفاح الشعب المصري (وهو ماروني لبناني) فأضرب عن الطعام في سجون الإنجليز حتى الموت، وبقي بسيرته أيقونة مشرفة لكل المحامين ورجال القانون في مصر والعالم العربي”.

الجدير بالذكر أن الاحتفالية كان قد شارك بها كل من الدكتور محمد عبد الرحيم البيومي، عميد كلية أصول الدين والدعوة الإسلامية بجامعة الزقازيق، والدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه بجامعة الأزهر، والدكتور حمد الله حافظ الصفتي، مدير الشؤون الثقافية والعلمية بالمنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف، والمبتهل الشيخ عبد اللطيف العزب وهدان، المبتهل بالإذاعة والتليفزيون.