stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

أخبار الكنيسة

المطران كريكور اوغسطينوس يُهنئ البابا تاوضروس الثاني ويُقدّم له هدية من الكاثوليكوس البطريرك كريكور بيدروس العشرون

626views

12417634_10156238574990012_1020925459784900678_n

المطران كريكور اوغسطينوس كوسا يهنئ البابا تاوضروس الثاني :

صباح اليوم الاثنين ٤ يناير /  كانون الثاني  ٢٠١٦ ، زار المطران كريكور اوغسطينوس كوسا ، اسقف الاسكندرية للأرمن الكاثوليك ، قداسة البابا تاوضروس الثاني ، بطريرك الاسكندرية والكرازة المرقسية ، وقدّم له التهاني بمناسبة عيد الميلاد المجيد والسنة الجديدة باسم غبطة الكاثوليكوس البطريرك كريكور بيدروس العشرين ، بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك ، وباسم ابناء ابرشية الاسكندرية ، وباسمه الخاص ، متمنياً له أعياداً مجيدة وسنين مديدة لخدمة الكنيسة .

كما شكر قداسته لمشاركة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالوفد المؤلف من الآباء المطارنة الذي أرسله للنيابة عنه في المشاركة بقداس وجناز المثلث الرحمات نرسيس بيدروس التاسع عشر الذي اقيم في كنيسة القديسة تريزا الطفل يسوع بمصر الجديدة ، وبحضور الجنازة في بيروت – لبنان . وايضاً لحضور القداس الحبري الذي تمّ فيه رتبة تنصيب غبطة الكاثوليكوس – البطريرك كريكور بيدروس العشرون ، وللهدية التي أرسلها لغبطته بمناسبة توليه السدّة البطريركية .

وبهذه المناسبة قدّم المطران كريكور اوغسطينوس لقداسة البابا تاوضروس رسالة شكر وهديّة من الكاثوليكوس – البطريرك كريكور بيدروس العشرين ، والهدية عبارة عن ايقونة القدّيس كريكور ( غريغوريوس ) المنوِّر وهو يُعمّد الملك درطاد عام ٣٠١ ، وهكذا أصبحت أرمينيا أول دولة مسيحيّة في العالم .

في نهاية اللقاء طلب قداسته من المطران كريكور أن يبلّغ تحياته وأمانيه لغبطة الكاثوليكوس – البطريرك كريكور بمناسبة الأعياد الخلاصية  متمنياً له خدمةً مثمرة .