stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

أخبار الكنيسة

اليوبيل الفضي الكهنوتي للأب / بول أنيس الكومبونياني

1.5kviews

2

كتب : عصام عياد

توالت الشهر الفائت العديد والعديد من المناسبات المفرحة والاحتفالات المبهجة للأسرة الكومبونيانية في مصر …فمن سيامات ودرجات مقدسة ،الى يوبيليات فضية كهنوتية ،من جزيرة الزمالك – مع الأخ فرانك في سيامته الانجيلية – الى ضاحية حلوان بالقاهرة الكبرى،حيث احتفل الأب بول أنيس الكومبونياني بيوبيله الفضي الكهنوتي ( 1991 – 2016 ) وسط مشاعرفياضة بالشكر والامتنان لله القدير على نعمته التي رافقت وترافق هذه المسيرة اليوبيلية على مدى ال 25 عام على خطى الأب المؤسس القديس دانيال كومبوني،في احتفال غلبته روح البساطة علته الفرحة، متخذا شعارا له من كلمات الوحي الآلهي على لسان معلمنا القديس يوحنا الانجيلي البشير الفصل ال 15 والعدد ال 16 ” لم تختاروني أنتم بل أنا اخترتكم وأقمتكم لتذهبوا فتثمروا ويبقى ثمركم فيعطيكم الآب كل ما تسألونه باسمي ( يوحنا 15 / 16 ) .

رفعت الذبيحة الآلهية على مذبح كنيسة العائلة المقدسة للآباء الكومبونيان بحلوان يوم الأربعاء 19 أكتوبر الماضي غلبتها روح الصلاة – والذي وافق يوم السيامة الكهنوتية – وترأسها الأب أنيس وسط كوكبة من الآباء الكهنة الرعاة والرهبان من جماعات رهبانية رجالية متعددة في باقة رائعة  والراهبات وجمع غفير من شعب حلوان والأصدقاء والمحبين ، الى جانب مشاركة العديد من الأسرة التربوية وأعضاء هيئة التدريس بمدرستي العائلة المقدسة بنين وبنات بحلوان .   

شارك بالحضور سيادة المطران عادل زكي النائب الرسولي للاتين بمصر،الذي فاجئ الحضور بالمشاركة في مجاملة رقيقة للأب بول ،وجناب القس فكري رجائي وجناب الشيخ أمير حنا من الكنيسة الانجيلية بحلوان ،كما حضر للتهنئة قبل الاحتفال بالذبيحة الآلهية الآباء كهنة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بحلوان .

سبق الاحتفال بذبيحة الشكر ” الافخارستيا ” عرض تقديمي power – point يوثق لمسيرة الأب بول على مدى ال 25عاما  ” رحلة حب وعطاء ” منذ البدايات ومراحل التنشئة في الأسرة ،والرسالة والخدمة في مصر والسودان عبر عدة محطات رئيسة وصولا لهذااليوم المفرح .

من جانبه تحدث الأب بول في عظة القداس عن دعوة الله في حياته وتجاوبه وانفتاحه لعمل الله ،مشيرا الى ” الافخارستيا ” سر الشكر كغذاء يومي ضروري وأساسي،ودور كلمة الله في حياة الانسان المسيحي وبخاصة الشخص المرسل ،شاكرا للرب الذي دعاه لرسالة الكهنوت المقدس ونعمته التي رافقته وعاونته لخدمة النفوس وبخاصة بين الأخوة الأفارقة ،واختتم كلماته بتوجية باقات الشكر الدافئة للحضور الكريم اكليروس وشعب ومشاركته احتفاله اليوبيلي ،مع الشكر الخاص للمطران عادل زكي . 

تجدر الاشارة الى أن الأب بول أمضى مسيرة رائعة للخدمة والرسالة في جنوب السودان لنحو أكثر من 15 عاما في حقل العمل الرعوي والمرافقة الروحية الى جانب رسالة التعليم بروح ارسالية على خطى الأب المؤسس .

في ختام الذبيحة الآلهية تفضل المطران عادل بتهنئة الأب بول أنيس بمناسبة يوبيله الفضي الكهنوتي شاكرا لتعب المحبة والخدمة لكل ما يقوم به في حقل الرسالة والرعاية من خلال أدوار عديدة متنوعة .

امتدت الاحتفالية بعد البركة الرسولية وموكب الخروج الى فناء الكنيسة في لقاء أخوي وتبادل التهاني مع الأب بول والتقاط الصور التذكارية وسط فرحة وسعادة بالغة .

كل التهاني للعائلة الكومبونيانية في مصر ومزيد من الاحتفالات والفاعليات ،وتهنئة قلبية للأب بول أنيس الكومبونياني بمناسبة اليوبيل الفضي الكهنوتي مع التمنيات الحارة بالازدهار والثمار المتجددة في حقل الكرازة وعقبال اليوبيل الذهبي الكهنوتي بشفاعة أمنا مريم العذراء والقديس دانيال كومبوني .