stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

“انا مسيحي مصري كاثوليكي”.. فعاليات مؤتمر كنيسة مار جرجس بأبو جبل بأسيوط

32views

١٨ يوليو ٢٠٢٢

كتب إبرام جمال – كنيسة مار جرجس للأقباط الكاثوليك بابو جبل

تحت شعار “انا إنسان مسيحي مصري كاثوليكي”، أقامت كنيسة مار جرجس للأقباط الكاثوليك بأبو جبل، تحت رعاية صاحب النيافة الأنبا كيرلس وليم، المدبر البطريركي لإيبارشية أسيوط للأقباط الكاثوليك، المؤتمر التكويني لمخدومي المرحلة الابتدائية، وذلك ببيت عنيا، بمدينة أسيوط الجديدة.

شارك في المؤتمر الأب وسيم وهيب، راعي الكنيسة، وكوكبة من خدام التربية الدينية، وعدد من مخدومي الرعية. وخلال فعاليات اللقاء، تم مناقشة عدة محاور، أولها معنى “أنا إنسان مخلوق على صورة الله”، أعطى ذلك اللقاء الأخ نبيل سامي، والأخت فيفيان ناجي.

وفى المحور الثاني، ناقش الحاضرون معنى “أن أكون مسيحيًا”، وقام بتقديم المحور الثاني الشماس الإكليريكي ميلاد عبيد وارايد فخري. وفي المحورين الثالث، والرابع، تم مناقشة معنى الانتماء الوطني، وكيف يعيش المخدوم الاعتزاز بانتمائه الوطني، ومن ثم تحفيزه على النجاح في خدمة المجتمع. وقد قامتا بتقديم اللقاء كلا من السيدة ناهد، والأخت جاكلين.

وناقش المشاركون فى البعد الرابع الانتماء للكنيسة الكاثوليكية، حيث أعطى هذا البعد الشماس الإكليريكي بطرس دوس، كما تم عرض السيرة الذاتية لقداسة البابا فرنسيس.

وعلى هامش اللقاءات التكوينية، تم عقد الورش التدريبية للمخدومين في سياق الموضوعات، التي تم مناقشتها. واحتوى المؤتمر أيضًا على أوقات للصلاة من خلال القداس اليومي، والمسبحة الوردية، بالإضافة إلى بعض الفقرات الترفيهية.

وفي ختام أعمال المؤتمر، قدم الأب الراعي، وسيم وهيب الشكر والتقدير للأب متى شفيق، مسئول بيت عنيا على استضافته لأعمال المؤتمر، كما عبر عن امتنانه لجميع من شارك في إعداد هذا المؤتمر الرائع.