stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصرمؤسسات خدمية

انتماء كل الإنسان ودوره الاجتماعي”.. لقاء الجمعيات الكاثوليكية العاملة بمجال التنمية بمحافظة أسيوط

103views

٣٠ أغسطس ٢٠٢٣

صفحة كاريتاس مصر على مواقع التواصل الاجتماعي

بمشاركة جمعية كاريتاس مصر، وتحت رعاية وحضور نيافة الأنبا دانيال لطفي، مطران إيبارشية أسيوط للأقباط الكاثوليك، انعقد لقاء الجمعيات الكاثوليكية العاملة بمجال التنمية، بمحافظة أسيوط.

جاء ذلك بحضور كل من: الأب متاؤس أديب، المدير العام لمكتب التنمية الإيبارشي، الدكتور أيمن صادق، المدير العام لجمعية كاريتاس مصر، السيدة شيرين هاني، مدير مكتب كاريتاس مصر بأسيوط، السيد هاني فوزي، المدير التنفيذي لمكتب التنمية الإيبارشي بأسيوط.

حضر أيضًا كلًا من السيد كميل عبده، مدير جمعية الصعيد للتربية والتنمية بأسيوط، السيد أشرف نبيل، مدير المؤسسة الكاثوليكية للتنمية بأسيوط، بالإضافة إلى عدد من العاملين بمكاتب الجمعيات، والهيئات، المشاركة في اللقاء.

افتتح الاجتماع بصلاة القداس الإلهي، وكلمة افتتاحية من جانب الأنبا دانيال، والأب متاؤس، والدكتور أيمن صادق، والسيد كميل عبده.

وخلال اللقاء، أعطى نيافة الأنبا دانيال لطفي كلمة حول “التعليم الاجتماعي للكنيسة الكاثوليكية”، مرتكزًا على انتماء كل إنسان، ودوره المجتمعي، وكيفية ترجمة الإنجيل المقدس في واقع العمل الاجتماعي، وأهمية تكوين الكوادر، والكفاءات، لخدمة المجتمع بالجمعيات، والمؤسسات، لخدمة المجتمع.

كذلك، تم عرض مجالات، ومواقع العمل لكل جمعية، بمحافظة أسيوط، بمراكزها المختلفة، كما عقدت مجموعات عمل نوعية، لتبادل الخبرات.

وانتهى اللقاء، بطرح عدد من التوصيات، والتأكيد على تكرار هذا اللقاء، بصفة دورية، والتأكيد على فتح مجالات، للتعاون بين الجمعيات، المشاركة في اللقاء.