stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصر

بروتوكول تعاون بين مركز سيتي للتدريب والدراسات في الإعاقة وجمعية مصر الجديدة

9views

٢٤ يناير ٢٠٢٣

ذكرت صفحة كاريتاس مصر، أنه في إطار برنامج “شوفني، اعرفني، ادمجني”، الذي ينفذه مركز “سيتي”، بدعم من مؤسسة “دروسوس”، تم توقيع بروتوكول تعاون بين مركز سيتي، وجمعية مصر الجديدة، إيمانًا من الطرفين بأهمية توعية المجتمع بحقوق الأطفال والشباب ذوي الهمم، والتأكيد على أهمية حصولهم وتمتعهم بالأنشطة الثقافية المختلفة لتحقيق المساواة، واحترام الآخر في اختلافه وقدراته.

قام بتوقيع البروتوكول المستشار الدكتور جميل حليم، رئيس مجلس جمعية كاريتاس مصر، والدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة.

ويتضمن البروتوكول عقد لقاءات توعية للمترددين على المكتبة بفروعها (مكتبة مصر الجديدة العامة، مكتبة المستقبل، مركز الطفل الحضارة والإبداع، ومكتبة مصر الجديدة، بحي الأسمرات) من أعمار مختلفة، والعاملين بها، لرفع الوعي بمفهوم الإعاقة، وحقوق الأشخاص ذوي الهمم، وكيفية التعامل، وحقهم في الدمج في الأنشطة المجتمعية المختلفة.

وسيتم أيضًا إقامة فعاليات دامجة في الأحداث والمناسبات المختلفة (أيام ترفيهية، أنشطة رياضية، أنشطة فنية، أنشطة ثقافية، عمل جدارية، أحداث، ومناسبات سنوية).

حضر فعاليات توقيع البروتوكول من مركز سيتي: الدكتورة مادلين صبري، المشرف العام على مركز سيتي، والسيدة إجلال شنودة، المدير التنفيذي لمركز سيتي بالقاهرة، والسيدة جانيت سمير، مسئول مكتب العلاقات العامة، والسيد عبدالرحمن كريم، مدير مشروع “شوفني، اعرفني، ادمجني”.

مكتبة مصر الجديدة – Heliopolis Library