stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس الاجتماع العام لجنود مريم

59views

١٧ مايو ٢٠٢٤

ترأس اليوم، غبطة أبينا البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، الاجتماع العام لجنود مريم، وذلك بمدرسة الفرير (دي لاسال)، بالظاهر.

شارك في اللقاء الأب هدية تامر، مرشد المجلس الإقليمي لجنود مريم، ومسؤولو، وأعضاء المجلسين الإقليمي، والمحلي لجنود مريم ومختلف الفرق المريمية، التابعة للمجلس الإقليمي.

شارك أيضًا المجالس العليا لجنود مريم من مختلف الإيبارشيات، وضباط، وأعضاء فرق جنود مريم، من كنائس عدة، حيث بدأ اليوم بالصلاة الافتتاحية، أعقبها التعارف المتبادل بين الحضور.

تعرف صاحب الغبطة على الأعمال، التي أنجزت خلال الفترة الماضية، من قبل مختلف فرق جنود مريم، مستمعًا إلى صعوبات، وتحديات الخدمة، كما إطلع الأب البطريرك على الرؤى المستقبلية للفرق المريمية.

وقام المجلس المحلي لجنود مريم “سيدة الرسل، بعرض تقريره الخاص كما تبادل المشاركون بعض الخبرات المريمية المختلفة، من أجل الارتقاء بخدمة جنود مريم.

كذلك، عرض الأخ كامل حلمي، مسؤول المجلس الإقليمي لجنود مريم، تقريرًا عن التوزيع الجغرافي، والإحصائي لفرق اللجيو ماريا، بمختلف الإيبارشيات، ثم تم عرض بعض المقترحات، وإبراز لجنة أشبال جنود مريم من الإخوة: ماجد فوزي، وشريف سامي، وأنيس عواد، للاهتمام بفرقتي الأشبال، والتكوينية.

وفي كلمته، قدم غبطة أبينا البطريرك كلمات التشجيع للحاضرين، مؤكدًا لهم أهمية التفاني في الخدمة، معبرًا عن امتنانه لجميع المجهودات المبذولة، مشيرًا إلى أهمية دور جنود مريم في خدمة الكنيسة.

وشدد صاحب الغبطة على ضرورة أن يسير التكوين في اتجاهين متوازيين التجديد المستمر، والدائم لجميع الفرق بالغين، وأشبال، مختتمًا كلمته بتهنئة الحاضرين بعيد القيامة المجيد، وزمن الخمسين المقدسة، قائلًا: مريم حاضرة دائمًا في الكنيسة.