stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس المناولة الاحتفالية بكنيسة السيدة العذراء ومار يوحنا بمنسافيس

35views

١٧ يوليو ٢٠٢٢

كتب شادي محسن – المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر

ذكر المكتب الإعلامي عن إيبارشية المنيا، أن صاحب الغبطة الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، ترأس صباح اليوم، قداس المناولة الاحتفالية لعدد من أبناء وبنات كنيسة السيدة العذراء ومار يوحنا بمنسافيس.

شارك في الاحتفال نّيافة الأنبا باسيليوس فوزي، مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، والأب باسيليوس عبد المسيح، راعي الكنيسة، والأب باسكوالي، سكرتير الأب البطريرك.

وأعطى غبطته كلمة العظة حول “سر الإفخارستيا”، كما عبر عن سعادته لوجوده وسط شعب الرعية، مختتمًا القداس الإلهي بالصلاة والبركة الرسولية للحاضرين.

وحضر أيضًا الأب عمانوئيل عبدالله، وكيل المطرانية، والأب إشعياء مكرم، راعي كنيسة مار جرجس بمنسافيس، وذلك للترحيب بغبطة البطريرك.

وفي سياق متصل، تفقد صاحب الغبطة مبنى الراهبات الفرنسسكانيات صغيرات القلب المقدس، اللواتي يخدمن بالقرية، وذلك بحضور نّيافة الأنبا باسيليوس.

الجدير بالذكر أن مثل هذه الزيارات التفقدية تأتي في إطار حرص بطريرك الأقباط الكاثوليك على متابعة الأحوال الرعوية لكنيسة السيدة العذراء ومار يوحنا بمنسافيس، مشاركة أبناء الرعية، وأسرهم أفراح المناولة الأولى، وكذلك الاطمئنان على أحوال الراهبات الفرنسسكانيات صغيرات القلب المقدس.