stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

بطريرك الأقباط الكاثوليك يزور محافظ الإسماعيلية

58views

١٧ أغسطس ٢٠٢٢

كتب الأب جوفاني قاصد بصفحة المرقسية الكاثوليكية على مواقع التواصل الاجتماعي

زار صاحب الغبطة الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، سيادة الوزير اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، وذلك بمقر المحافظة.

جاء ذلك بمشاركة صاحبي النّيافة الأنبا دانيال لطفي، مطران إيبارشية الإسماعيلية ومدن القناة وتوابعها للأقباط الكاثوليك، والأنبا مكاريوس توفيق، المطران الشرفي للإيبارشية.

وعقب اللقاء، توجه وفد الكنيسة القبطية الكاثوليكية، برفقة سيادة المحافظ إلى مكتبة مصر العامة، لتفقد معرض المشغولات اليدوية، واللوحات الفنية، والمركز الوثائقي بالمكتبة، وكذلك قاعة تعليم لغة برايل لمتحدي الإعاقة البصرية.

تضمن اليوم أيضًا زيارة الوفد الكنسي، ومحافظ الإسماعيلية لمسرح مكتبة مصر، حيث كان في استقبالهم جميع القيادات السياسية، والعسكرية بالمحافظة، كما شارك في الاستقبال أيضًا وفود من بيت العائلة المصرية، فرع الإسماعيلية.

وتبادل جميع الحاضرين كلمات الشكر، والثناء على كافة المجهودات الوطنية المبذولة، تجاه المجتمع المصري، بصفة عامة، والمجتمع الإسماعيلي، بصفة خاصة.

وأعطى فضيلة الشيخ وحيد عايش، رئيس بيت العائلة المصرية، فرع الإسماعيلية كلمة، أشار فيها إلى عمق روابط المحبة بين أبناء الشعب المصري.

تلا ذلك، كلمة من نيافة الأنبا دانيال، أشاد فيها بالدور الوطني لقيادات محافظة الإسماعيلية، والذي يهدف إلى خدمة المجتمع، والإنسان.

ومن ناحيته، عبر غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق عن سعادته بجميع المشروعات العملاقة، التي تهدف إلى خدمة الوطن، والإنسان المصري.

وفي ختام الزيارة، أعطى سيادة اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، كلمة ترحيب وامتنان بهذه الزيارة المباركة، والمشجعة، للتعاون بين أطياف المجتمع.

وأهدى سيادة المحافظ درع المحافظة لصاحب الغبطة كهدية تذكارية، الذي بدوره قام بتسليم درع بطريركية الأقباط الكاثوليك إلى السيد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة. وانتهى اللقاء بالسلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية.