stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

بطريرك الأقباط الكاثوليك يستقبل رئيس مؤسسة الأخوة الإنسانية

57views

المقر البطريركي بالقاهرة ٢٦ أغسطس ٢٠٢٢

استقبل غبطة الأنبا إبراهيم اسحق، بطريرك الإسكندريّة وسائر الكرازة المرقسيّة للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، المونسنيور د. يوأنس لحظي جيد، رئيس مؤسسة الأخوة الإنسانية للخدمات والسكرتير الشخصي السابق لقداسة البابا فرنسيس.

وقد عرض المونسنيور يوأنس جيد على غبطة البطريرك أخر التطورات الخاصة بالمشروعات الخيرية التي تقوم المؤسسة بمتابعتها لخدمة جميع أبناء الوطن، لا سيما مشروع واحة الرحمة للأيتام والذي تكرم غبطة البطريرك بزيارته بالعاصمة الجديدة ومباركة المشروع، وكذلك مشروع مستشفى البامبينو جيزو للأمومة والطفولة الذي تكرم فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتخصيص الأرض التي سيتم إنشاء المشروع عليها بالمدينة الطبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقد دعا غبطة البطريرك المونسنيور يوأنس جيد للمشاركة في السينودس البطريركي المقرر انعقاده من ٢٠ إلى ٢٢ سبتمبر القادم مؤكدًا دعم غبطته لجميع الأعمال الخيرية التي تقوم المؤسسة بتقديمها والتي تهدف لدعم ومساعدة الفقراء والمحتاجين والمرضى، وذوي الهمم ونشر ثقافة الاخوة الإنسانية والتعايش بين جميع من أبناء الوطن

الجدير بالذكر أن مؤسسة الأخوة الإنسانية تقوم على وثيقة الأخوة الإنسانية التي وقعها قداسة البابا فرنسيس وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب بأبو ظبي في ٤ فبراير ٢٠١٩. وهي مؤسسة خيرية، غير هادفة للربح، تعمل على دعم المحتاجين ومساعدة الفقراء والمرضى ونشر ثقافة الأخوة والتعايش.