stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

بطريرك الأقباط الكاثوليك يستقبل لجنة الكهنة والقسوس بمجلس كنائس مصر

89views

٤ يونيو ٢٠٢٢

استقبل اليوم، صاحب الغبطة الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، لجنة خدام الرعايا (الكهنة والقسوس)، بمجلس كنائس مصر، برئاسة الأب يوحنا سعد، راعي كنيسة السيدة العذراء والأم تريزا للأقباط الكاثوليك، بعزبة النخل، ومسؤول اللجنة، وذلك بالمقر البطريركي بكوبري القبة.

وخلال اللقاء، عرض الأب يوحنا سعد نبذة عن هدف وأنشطة اللجنة، التي تمت خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى مناقشة الرؤية المستقبلية والأنشطة الخاصة بالفترة المقبلة.

تضمن الرؤية المستقبلية للجنة تنظيم يوم تكويني للكهنة والقسوس بمنطقتي عزبة النخل، والمعادي، بالإضافة إلى المؤتمر السنوي، الذي سينعقد في الفترة من السابع عشر، وحتى التاسع عشر من أكتوبر المقبل، بوادي النطرون، كما قامت اللجنة بدعوة غبطة البطريرك، لحضور افتتاح المؤتمر.

وأعطى صاحب الغبطة كلمة تحدث فيها عن أهمية الخدمة بصعيد مصر، من خلال اللجان الفرعية، مقدمًا الشكر والتقدير لأعضاء اللجنة على المجهودات المبذولة، ثم أهدى الأب البطريرك هدية تذكارية للحاضرين.

وقدم القس يشوع، الأمين العام المشارك بمجلس كنائس مصر، والأب يوحنا سعد درع اللجنة، كهدية تذكارية لغبطته. وفي نهاية اللقاء، تم التقاط الصور التذكارية.

الجدير بالذكر أن اللقاء شهد حضور القمص بيشوي فوزي، الوكيل الرعوي، وعضو لجنة الرعايا (الكهنة والقسوس)، بمجلس كنائس مصر عن الكنيسة القبطية الكاثوليكية.