stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

بطريرك الأقباط الكاثوليك يلتقي مسؤولي لجنة الأسرة بالإيبارشية البطريركية

99views

١٢ ديسمبر ٢٠٢٣

التقى مساء أمس، غبطة أبينا البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، مسؤولي لجنة الأسرة، بالإيبارشية البطريركية، وذلك بالمقر البطريركي، بكوبري القبة.

حضر اللقاء نيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، والقمص فرنسيس مراد، مسؤول لجنة الأسرة، والسيد ماجد عدلي، منسق عام اللجنة، بالإضافة إلى السيد عادل البرادعي، مساعد المنسق العام.

وخلال الاجتماع، نوقشت التحديات، التي تواجه عمل اللجنة، واحتياجاتها، من أجل خدمة مثمرة للأسر، بجميع كنائس الإيبارشية، كما تم تقديم المشروع الرعوي للإيبارشية لعام ٢٠٢٤ وهو “عام الصلاة”، كطلب من قداسة البابا فرنسيس، بتخصيص هذا العام للصلاة، استعدادًا لعام اليوبيل، عام ٢٠٢٥.

وتناول المشروع الرعوي عدة نقاط ومحاور منها:

– التكوين عن طريق محاضرات، وموضوعات حول الصلاة.

– فعاليات عن طريق لقاءات مجمعة للصلاة.

– المذبح العائلي.

– مهرجان العائلة.

كذلك، تم الاتفاق على أن تسير خطة عمل اللجنة في هذا الاتجاه، طوال عام ٢٠٢٤.

الجدير بالذكر أن لجنة الأسرة بالإيبارشية البطريركية، تتكون من قادة اجتماعات الأسرة بالكنائس المختلفة، كما تتألف من ثلاث لجان فرعية هي:

١- لجنة التكوين: وتهتم بعمل دورات، ومحاضرات تكوينية لقادة الاجتماعات، والخدام، لتنمية قدراتهم، وتكوين صف ثان من القادة في الكنائس.

٢- لجنة نسير معًا: وتهتم بزيارة كنائس الإيبارشية، والالتقاء بخدام، ومخدومي اجتماعات الأسر، بعد التنسيق مع الأب الراعي، وتقديم الموضوعات أثناء الاجتماع، ونقل الخبرات المختلفة بين الكنائس، والعمل على إنشاء اجتماعات أسرة بالكنائس، التي لا يوجد بها اجتماعات للأسرة.

٣- لجنة الفعاليات: وتختص بتنظيم لقاءات مجمعة، وأيام تكوينية ترفيهية، ومناسبات عبادة جماعية مثل: درب الصليب العام المنقضي ٢٠٢٣.