stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

بكنيسة سانت تريز أسيوط : ليكن شعار العام الجديد الاعتناء بالآخر

70views

كتبت – ايفون لطفى :

تصوير : جورج هاني

بهذه الكلمات بدأ الاب لوكاس حلمي عظته في القداس الاحتفالي بالعام الجديد مساء الخميس 31 ديسمبر 2020 بدير جراحات القديس فرنسيس للآباء الفرنسيسكان بمدينة أسيوط كنيسة ( سانت تريز ) خلال القداس الإلهي حيث قال : ليكن ختاما لعام مضى وبداية لآخر جديد

واكد الاب لوكاس خلال عظته على قيمه الإعتناء بالآخر على خطى كلمات البابا فرنسيس، فتبدأ من الاسره والدوائر الصغيره إنطلاقا إلي الاخر و كل المجتمع من خلال التضامن والمشاركة. اكد انه علينا كمسحيين أن نتبنى هذه القيمة ليس فقط مع الافراد بل مع الخليقة كلها. وقد اختتم عظته بطلب مرافقه مريم العذراء الذي نحتفل بعيدها غدا (عيد والدة الإله ) .

ترأس القداس الاب لوكاس حلمي رئيس الدير وراعي الكنيسة وشاركه في الصلاة الأب مايكل سليم مدير مدارس الفرنسيسكان باسيوط. كان كورال الكنيسة أثناء القداس قام بتقديم باقة من بالتراتيل الجميله التي اضافت بهجه على الحضور. كما قامت كشافة الكنيسه بعملية التنظيم والتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية للمصليين.

الجدير بالذكر انه قد تم تقسيم المصليين بين قداسيين الساعه5 و 7 إتباعا للاجراءات الاحترازيه وحفاظاً على سلامة أبناء الكنيسة .