stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

أخبار الكنيسةالبابا والكنيسة في العالم

بيان لدار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي حول اجتماع مجلس الكرادلة بحضور قداسة البابا

126views

نقلا عن الفاتيكان نيوز

6 ديسمبر 2023

كتب : فتحى ميلاد – المكتب الاعلامي الكاثوليكي بمصر .

كانت أهم المواضيع التي ناقشها اجتماع مجلس الكرادلة الذي غقد يومَي ٤ و٥ كانون الأول ديسمبر محور بيان لدار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي.

أصدرت دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي اليوم الأربعاء بيانا حول اجتماع مجلس الكرادلة بمشاركة البابا فرنسيس يومَي ٤ و٥ كانون الأول ديسمبر. وأشار البيان إلى تمحور الاجتماع في المقام الأول حول موضوع دور النساء في الكنيسة، وقد ساهمت في مناقشة هذا الموضوع مداخلات للراهبة الأخت ليندا بوشير من رهبنة بنات مريم سيدة المعونة الأستاذة في كلية Auxilium الحبرية لعلوم التربية في روما، ولوتشيا فانتيني الأستاذة في معهد العلوم الدينية في فيرونا، ولوكا كاستيليوني الأستاذ في إكليريكية ميلانو. هذا وقد اتفق المشاركون في اجتماع مجلس الكرادلة، حسبما واصل البيان، على ضرورة الإصغاء في كل جماعة مسيحية إلى الصوت النسائي في الكنيسة كي تستفيد مسيرات التأمل واتخاذ القرارات من إسهام النساء الذي لا غنى عنه.

هذا وتم التأمل خلال الاجتماع حول الأوضاع الحالية، ما بين اجتماعية وسياسية وكنسية، في المناطق التي يأتي منها أعضاء المجلس مع اهتمام خاص بالنزاع في أوكرانيا والأوضاع الخطيرة في الأرض المقدسة، وأيضا بأعمال مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة حول المناخ كوب ٢٨ المنعقد في دبي.

وأشار بيان دار الصحافة إلى عرض الكاردينال أومالي للأشكال المحتملة لتنظيم جمعيات لمجالس الأساقفة وذلك خمس سنوات عقب اللقاء الذي عُقد في الفاتيكان في شباط فبراير ٢٠١٩ حول الوقاية من التعديات على القاصرين والأشخاص الضعفاء. هذا وشَكَّل الاجتماع، حسبما ختم البيان، فرصة للتأمل في الجمعية العامة للأساقفة حول السينودسية، وأيضا لمواصلة مناقشة تطبيق روح وأفكار ومعايير الإرشاد الرسولي Praedicate Evangelium على صعيد الأبرشيات.