stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصرروحية ورعويةكنيسة الأرمن الكاثوليكموضوعات

تأملات الشهر المريمي – اليوم الأول -٢٠٢١

99views

اليوم الأول من الشهر المريمي

” يا أُمّ الله أعضديني بأجنحة صلواتكِ ” ( القديس كريكور ناريكاتسي ) ( غريغوريوس الناريكي )

اليوم نبدأ بشهر مايو / أيار ، الشهر المريمي المبارك ، والمخصّص لتكريم والدة الإله القدّيسة مريـم العذراء أُمّ الكنيسة وأُمّنا السماويّة ، واضعين بين يديها صلواتنا وطلباتنا وابتهالاتنا التي تتصاعد من كنائسنا واديرتنا وبيوتنا ومستشفياتنا ومدارسنا ، ومن كل مكان من بقاع العالم كالبخور وعطر الزهور والورود .

هذه الصلوات نضعها بين يدي أمنا مريم العذراء لترفعها بدورها إلى عرش إبنها يسوع المسيح الإله ، ملك الملوك وسيد السادة ، ورب الأرباب .

نرفع صلواتنا لوالدة الإله الكلية القداسة والكاملةُ الطهارة ، سيدة الورديّة المقدّسة لنطوبها ونكرمها كما قالت وهي الوضيعة والمتواضعة : ” فها منذ الآن تطويبني جميع الأجيال ، لأن القدير صَنَعَ إليَّ أُموراً عظيمة ” ( لوقا ١ : ٤٨ – ٤٩ ).

أُهنئكم جَميعاً بهذا الشهر المبارك ، راجياً أن يكون مصدر خير ونِعْم عليكم وعلى عائلاتكم ، وعلى أوطاننا وشعوبنا المنتشرة في أرجاء العالم ، وعلى بلدان الشرق الأوسط والعالم أجمع ، لأن العذراء مريـم ملكة وسيدة وحامية العالم ، ولقلبها الطاهر نُكرّس بلادنا ، ملتمسين السلام والأمان والإستقرار . ونطلب منها أيضاً أن تحمينا من الأعداء المنظورين وغير المنظورين ، ومن الأمراض الروحيّة والجسديّة ، وأن ترفع عنّا وعن العالم وباء كورونا ، لتعود لنا الحياة كما كانت في السابق ، وأفضل ما كانت عليه .

+ المطران كريكور اوغسطينوس كوسا

اسقف الاسكندرية للأرمن الكاثوليك