stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

أخبار الكنيسةروحية ورعوية

تاملنا لليوم 11 من شهر قلب يسوع مع ابونا بشاى اسحق صباح . . أستمراريه الأثمار . . ! ! . .

1.6kviews

تاملنا لليوم 11 من شهر قلب يسوع

مع ابونا بشاى اسحق

صباح . . أستمراريه الأثمار . . ! ! . .


🔔ما أخترتموني أنتم ، بل أنا أخترتكم وأقمتكم لتذهبوا وتثمروا ويدوم ثمركم فيعطيكم الأب كل ما تطلبونه بأسمي .
يو 1 / 16

أخوتي . . . يا يسوع الوديع والمتواضع القلب أجعل قلبنا مثل قلبك . . هذه الصلوة كما لها من واقع قوي في حياتنا التي نحياها . . كثيرا من يأخذ مقاصد ووعود منا ولا يقدر أن يفي بها . . علي سبيل بطرس الذي قال إن انكرك الجميع . . . وسرعان ما أنكره لنضع بعين الاعتبار أن الحياة المسيحيه هي معايشه جماعيه وليست فرديه.. عمل فيه طاعة واحترام لا معصية وتحدي .. الله هو الذي يختار خدامه ويعطيهم القوة للخدمة بينما نحن البشر عبيد بطالون يو 15 / 16 . . ربما أغلبيه اختيارتنا علي مبادئ ومقاييس بشريه وأنما أختيار الرب فيرجع للقلب أم حبه بلا نهايه ولاقيد لكل العالم يو 3 / 16 لأن هذا أحب المسيح العالم . . . علينا أن نقتنع تماما أن كل أنسان له ثمار في كل مراحل حياته . . وربما دوام الثمار تأتي من ارتباطي بخدمه نوعيه الله يدعوني لها . . أو بحياة التكريس الكامل . . ليكن هدفك الحقيقي في خدمتك هو إيصال الله لمن تحيا معهم كخبرة حياتية . . وليست معلومات مجردة . . لأن إلهنا هو إله أحياء وليس إله أموات يو 13/15 . شيئ هام جدا لضمان الأثمار هو أن لا نهمل موضوع التضحيه من بديهيات الخدمة ممكن بالوقت. . الجهد . . العلاقات الروحيق في المسيح ببركه ورعايه أمنا الكنيسه . . وامام التضحيه لا ننكر ما نصادفه وهو موضوع الفتور ودعوني أن أتجرأ في كلامي قائلا ربما يصل ليأس أو ملل فعلينا أن نتجاوز هذه الفترات بنجاح لضمان استمراريه الأثمار . . ليكن شعارنا في حياتنا . . تكلم يا رب لان عبدك يسمع . . اصم 2 / 9 رددها بعمق وصدق قبل كل عمل . . أو نقاش . . أو لقاء مع مخدوميك خاصة عندما تساعدهم في حل مشاكلهم التي تعيق أثمارهم . ولأستمراريه الأثمار والنمو علينا أن نحرص علي أن نكون قدوة لكل من نتعامل معهم مهما أختلفت ثقافتهم أو أنتمائتهم وخاصه في الخدمه وأمام المخدومين . . قدوة عملية حقيقية لا نظرية كلامية فقط . . وعلي أن أنتبه أن ثمري ليس من ذاتي بل من علاقتي بكتابه المقدس . . وبوصايا الكنيسه . . وسلوكي المحب لكل الناس . . وهذا يجعلني أن لا نفكر أننا سوبر مان بل نعرف حدودنا وأن الرب هو الذي يعمل فينا ومن خلالنا . . بل وأن نهرب من الغيرة الغير مقدسه .
أستمراريه الأثمار: ـ
الأرتباط بالكرمه
العلاقه مع الكرام
توخي الحذر
المراجعه الحياتيه
المداومه علي الأسرار
الركوع أمام الرب
الأهتمام بالعبادات التقويه
طاعه الكنيسه
الخدمه في جسد الكنيسه
وضوح الرؤيه
غياب الأنا الفردي
الرب أولا
نعم للتطور
أحبائي . . . علي المستوي الحس الخاص البشري أكيد العدد بيفرق لكن دعونا أن نؤمن في الثمار ليست مرتبطه بعدد السنين . . أو العمر . . أو العدد . . لكنها مرتبطه بمدي الأمانه التي أحيا بها . . وان نرجي النجاح لأله النجاح وأنما نحن قناه من خلالها تمر كل النعم والعطايا التي الرب قد أوكلنا عليها . . يو3 / 16 علينا أن نرجع المجد لصاحب المجد هو الرب وليس سواه . . لذلك أسال نفسي هل أنا أمين للرب في خدمتي كما يطلب مني الرب وليس سواه أما لا ؟ ؟ . دوام الثمر هو من الرب وليس أخر .
يارب . . أجعلني أن نثق تمام الثقه أنك الذي دعوتنا فساعدنا أن نكون في أطار دعوتك لنا أن نسلك . . بل وأجعلنا أن نثمر الثمر المرجو منك وليس أخر . . وأن نعطي لكل محتاج أحتياجه الخاص به وليس شيئ أخر . أجعل ارتباطنا بك وليس اخر .
صباح . . أستمراريه الأثمار . . ! ! . .

أخوكم الأب /
بشاي إسحاق
راعي السويس
الأثنين 11 / 6 / 2018