stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

أخبار الكنيسةروحية ورعوية

تامل الاب بشاى اسحق

1.5kviews

تامل الاب بشاى اسحق

صباح . . الحياة بهدف . . ! ! . .
من أراد أن يخدمني ، فليتبعني ، وحيث أكون أنا يكون خادمي ، ومن خدمني أكرمه الأب
يو 12 / 26

أخوتي . . . يا قلب يسوع الأقدس أجعلنا قلوبنا دائما ترتوي من نعيمك . . البشريه تسير بسرعه في التقدم التكنولوجي . . والعلمي لكن قله من يعيشون في توازن روحي . . في أمور كثير نحتاج إلي جرأة بولس الرسول . . وبساطه المعمدان وجرأته ( لا يحق لك . . ! . ) بل أمور كثي من حياتنا تحيا بلا لياقه ولا ترتيب . . ولافهم . . ولا هدف . . فلنعيش حياتنا بتحضي من الروح القدس وأرشاده . . وحفظه . . ورعايته . . وليظهر ذلك في سلوكك اليومي مع كل الناس بهدف أنك تشهد للناس عن محبه يسوع وحده وليس سواه . قدم لعالمك الصغير شهادة حياه تهدف أن تنتشل الناس من الهلاك والموت الأبدي المحقق . . علينا أن نعرف أحتياج العالم لا إلي الماده ولا إلي التقدم بل تحتاج للحب . . العالم يرسل رسائل للجوع علي الرغم من انه يمتلك قنوات شبع مجانيه في كلمه الله . . وقانون يوصي بالمحبه حتي للأعداء نجده في كلمه الله وحده .اعرف احتياجات . . العالم النفسية. . لا يملك هدف بل يحيا مشتت . . الدراسية . . لا يملك شهاده يعمل بها لكن مؤهله هو تحصيل حاصل . الروحية . . فهو في بعض الكنائس تستطيع أن تزرع فيه روح أنها الكنيسه التي تمتلك كمال الحق والحقيقه . . ولا تترك مجال للأختيارات . . العائلية . . التي كثيرا منها تبدأ بالروح وتكمل بالجسد ولا تحيا بهدف مساعدة الله في الخلقه ولا أنتاج أشخاص قديسين للمجتمع . . المادية . . التي تستأثر كثيرا جدا من فكر الأنسان وحياته التي يحياها . . وربما يكون عدم تلبيتها هو السبب في تصرفاتهم الغير طبيعية .
علينا أن نراعي في أن هدف حياتنا هو أن لانهمل أي أنسان لأنه علي صورة الله ومثاله . . اسأل عنهم، حدثهم، اسمع مشاكلهم، استقبلهم ببشاشة وحب، أشعرهم بكيانهم واحترامهم، ثق بهم، أشركهم في الحياة التي تعيشها ، لا توبخ بل عامل بحزم المحبين. . اذكرهم في صلواتك . . أنتقي أصدقائك الحقيقيين هم : الكتاب المقدس . . الصلاة الفرديه والجماعيه . . زيارة القربان المقدس . . تسلح بالفضائل الألهيه : إيمان . . تواضع . . محبة . . تسامح . . عمل جماعي بهدف . . لا يفوتك انتمائك لكنيستك . . حب . .
علينا أن نحذر حروب الشيطان خاصة عندما تكون في قمة نشاطك وهي : التكبر . . الأنانية . . حب التسلط . . حب الظهور . . العنف . . حب التفوق على الآخر . . عدم الطاعة . . الكسل والتراخي . . الانشغال بأمور دنيوية . . في كل هذا لن يضيع هدفك .
الحياة بهدف : ـ
الهدف يعطي معني
الهدف يعطي قيمه
الهدف يعطي وجود
الأقتداء بالرب وليس أخر
التشبث بكلمه الله
المدوامه علي ممارسه الأسرار
المواظبه علي الخدمه
أحرص أن لا يضيع هدفك
أنظر للمسيح دائما دون خجل
أحبائي . . في حياتك عليك أن تضع الله هو المحور وأنت تسلمه المشيئة بطريقع عمليه مثلا لا تفقد سلامك . . هدفك واضح . . حياتك لها معني . . لأ تغتر في أوقات النجاح بل سلم للرب نجاحك . . وصلي للرب لكي تخرج من كل أخفقاتك . . إياك أن تفهم أن الحياه هي دراسه . . زواج . ز أنجاب . . . الخ . بل ضع لنفسك هدف أنك ترضي الرب وليس سواه في كل مراحل حياتك هي ثمرة السير في طريق الرب القائل : من أراد أن يخدمني فليتبعني يو 12: 26
هدفك في الحياة ليس محصور في ساعات . . القداس . . الاجتماع . . ضمن الكنيسة.. إنما هي مرتبطة بالتفاعل والمشاركة الوجدانية الدائمة مع المجتمع الذي تحيا فيه .
يارب . . أعلن حقيقه إيمانيه أنني كل مره ضاع الهدف مني فأنا أنسان احيا وأتحرك لكنني ميت . . أجعل هدف حياتي أنا ارضيك طوال عمري الذي أحياه علي الأرض . . الحياه أمانة سماوية .. ينبغي الحفاظ عليها من الاستهتار واللامبالاة . . الإناء ينضح بما فيه.. فإن لم تمتلئ وتنمو لن تستطيع أن تعطي أي شيء…
صباح . . الحياة بهدف . . ! ! . .

أخوكم الأب /
بشاي إسحاق
راعي السويس
الثلاثاء 12/ 6 / 2018