stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

كتابات القراء

تساعية الدعوات

682views

vocتساعية الدعوات

في تساعية الدعوات الكهنوتية و الرهبانية …..

” آمن ابراهيم بكلام الله ، فبرره لايمانه ” (روم 4 / 3 )

كتب : عصام عياد

اختتمت فعاليات ” تساعية ” الدعوات الكهنوتية و الرهبانية – و التي تأتي في الفترة من 21 الى 30 نوفمبر من كل عام – و جاءت أعمالها حول شخصية أبو الآباء أبينا ” ابراهيم ” في اطار سنة الايمان في ضوء التوجهات العامة لكنيستنا الكاثوليكية ( 2012- أكتوبر – 2013 ) ، حول الشعار .. ” آمن ابراهيم بكلام الله ، فبرره لايمانه ” المأخوذ من كلمات مار بولس في رسالته لأهل رومية الفصل الرابع الآيه الثالثة ، و أعدت لها اللجنة الأسقفية للدعوات  – احدى اللجان الأسقفية التابعة لهيئة البطاركة و الأساقفة الكاثوليك بمصر – برئاسة الأم ماري عايده بطرس الرئيسة العامة لراهبات قلب يسوع المصريات .

و كانت اللجنة قد أعدت برنامجها من خلال محاور ثلاث … أولها لطلاب المدارس في مرحلة الابتدائي و حتى الثانوي ، حيث نظمت مهرجانا بمدرسة العائلة المقدسة للآباء اليسوعيين بالفجالة شمل العديد من الفقرات المتنوعة ، و ثانيها  للرهبانيات الرجالية و النسائية في لقاء موسع بمدرسة راهبات الراعي الصالح بشبرا ، اما المحور الثالث فكان من خلال أمسيات لشباب الرعايا ، حيث جاءت الأمسية الأولى بكاتدرائية القديس يوسف للموارنة بالظاهر في ضيافة سيادة المطران جورج شيحان مطران الموارنة بمصر ، و الأمسية الثانية بكنيسة مار جرجس للأقباط الكاثوليك بالجيزة في ضيافة الأب ميلاد موسى ، و مشاركة بعض رعايا الأبروشية تحت رعاية نيافة الحبر الجليل الأنبا أنطونيوس عزيز مطران ايبارشية الجيزة و الفيوم و بني سويف ، و كان اللقاء الختامي بكنيسة العائلة المقدسة للأقباط الكاثوليك بالمطرية في ضيافة الأب جورج سليمان و بحضور نيافة الحبر الجليل الأنبا بطرس فهيم المعاون البطريركي ، و مشاركة بعض رعايا منطفة شرق القاهرة .

تضمنت الأمسيات القراءات الكتابية من كتاب ” التكوين ” و الترانيم ، و شرح لعض الرموز التي تشير لمضامين ” سنة الايمان ” الى جانب تقديم ” شهادات الحياة ” من بعض المبتدئين و المبتدئات حول دعوتهم و انفتاحهم لعمل النعمة ، بالاضافة الى ” العظة ” و فيلم قصير عن ” الدعوة ” .

تجدر الاشارة الى أن اللجنة عهدت بالتساعية الى أمنا سيدتنا مريم العذراء حيث البداية في 21نوفمبر الذي يوافق عيد تقدمتها للهيكل ، و الى القديس اندراوس حيث الختام في 30 نوفمبر الذي يوافق عيد استشهاده .

ليرافق الرب عمل اللجنة و يبارك رسالتها و لتثمر مثل هذه اللقاءات بدعوات كهنوتية و رهبانية قدوسة تغمل في كرم الرب و تجيب غلى دعوة الرب .. ” الحصاد كثير و الفعلة قلبلون … ليرسل الرب فعلة لحصاده ” .