stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصرمؤسسات رهبانية

تعيين الأب مخول فرحا مفوضًا عامًا ( رئيسًا جديدًا ) لرهبانية الكرمليين الحفاة بمصر

21views

٢٣ سبتمبر ٢٠٢٠

عيّن الأب سافريو كانيسترا، الرئيس العام لرهبانية الكرمليين الحفاة في العالم، الأبَ مخول فرحا مفوضًا عامًا للرهبانية في مصر وذلك خلفًا للأب باتريك تشاديني.

ويترأس الأب مخول الكرملي أول قداس له في مصر يوم السبت الموافق الثالث من شهر اكتوبر المقبل في السادسة مساء بمناسبة عيد القديسة تريزا الطفل يسوع.

وفيما يلي نستعرض نبذة مختصرة عن السيرة الذاتية للأب مخول:

ولد الأب مخول برأس بعلبك- لبنان في الثامن والعشرين من شهر ديسمبر لعام ١٩٥٩ والتحق بالدير في الثلاثين من شهر سبتمبر لعام ١٩٧٠، حيث كانت سنة الابتداء عام ١٩٧٤. ثم قدم نذوره البسيطة في الخامس عشر من شهر أغسطس عام ١٩٧٥ والنذور الاحتفالية في الخامس عشر من أغسطس عام ١٩٨٣. حصل على الدرجة الإنجيلية في السادس من شهر يناير عام ١٩٨٤، ثم تمت سيامته الكهنوتية في الرابع عشر من شهر يوليو من نفس العام.

حصل الأب مخول على شهادة بكالوريا قسم ثاني، وبكالوريوس في الفلسفة واللاهوت، ودبلوم في التواصل الاجتماعي، ودبلوم في قانون ولاهوت الحياة الرهبانية، وبكالوريوس في الحق القانوني الكنسي، وذلك بالإضافة إلى شغله لعدة وظائف، كما أنه انتخب لمدة أربع مرات كرئيس إقليمي للرهبانية في لبنان.

كما شارك في عدة مؤتمرات قانونية وليتورجية، وله مقالات شارك فيها في التعليق والشرح في مجموعة قوانيين الكنائس الشرقية، خصوصًا فيما يتعلق بالرهبان والحياة المكرسة.