stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

أخبار الكنيسة

تكريم الأب هنري بولاد بمناسبة مرور 50 عاماً على سيامته الكهنوتية

1kviews

hernri_400

تكريم الأب هنري بولاد اليسوعي بمناسبة مرور 50 عاماً على سيامته الكهنوتية

موقع ابونا

الاسكندرية – ليلى خليل

رعا البطريرك غريغوريوس الثالث لحّام، بطريرك الروم الملكيين الكاثوليك، حفل أقيم يوم السبت في مدينة الإسكندرية، شمال مصر، بمناسبة مرور 150 عاماً على تدشين كاتدرائية سيدة النياح. جرى خلاله تكريم الأب هنري بولاد اليسوعي، بمناسبة مرور خمسين عاماً على سيامته الكهنوتية، وذلك في المركز اليسوعي الثقافي.

وقد حضر احتفال التكريم قنصل عام فلسطين بالاسكندرية محمود الأسدي، وقنصل عام لبنان أسامة الخشاب، والمطران جورج بكر، النائب البطريركي العام لمصر والسودان للروم الكاثوليك، والأب جورج بهنان، راعي الكاتدرائية، والأرشمندريت يوسف أندراوس، كما حضر عدد من الرهبات من مختلف المدارس الرهبانية بالمحافظة.

بدأ الحفل بكلمة ترحيبية من الأب جورج بهنان، أثنى فيها على جهود الأب بولاد في خدمة الكنيسة طوال فترة حياته الكهنوتية، مشيداً باعتباره مؤسساً لجمعية الكاريتاس المصرية، ومؤلفاً لعدد من كتب اللاهوت العلمية.

وخلال الحفل كرّم الأب بولاد بقلادة صليب أورشليم. فيما قدمت الفرقة الموسيقية “الكومبينو” التابعة للمركز بتقديم عدد من الترانيم الكنسية وأغانٍ للفنان المصري سيد درويش.

يذكر أن الأب هنري بولاد اليسوعي ولد في 28 آب 1931، من أب مصري وأم إيطالية، وشغل مناصب تربويّة وإداريّة عدّة، كما كان مؤسساً لجمعية الكاريتاس الكاثوليكية الخيرية في مصر وفلسطين، وله خبرة واسعة في الرياضات الروحيّة والمحاضرات الدينيّة والثقافيّة، وصدر له العديد من الكتب في اللاهوت والفكر والتصوّف المسيحيّ، نقل بعضها إلى اللغات الأوروبية، كما يشغل منصب مدير مدرسة “سان مارك”