stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصرزيارة البابا فرانسيس لمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

تهنئة نيافة الأنبا باخوم بمناسبة عيد انتقال العذراء مريم

61views

القاهرة ١٤ أغسطس ٢٠٢٢

الى كل الاباء والرهبان والراهبات، وشعب الايبارشية البطريركية المبارك، نحتفل بعيد انتقال العذراء مريم، وقد تم إعلانه رسميا من قداسة البابا بيوس الثاني عشر، عام 1950. فيه نحتفل مع كل الكنيسة بانتقال مريم، بنفسها وجسدها إلى السماء. ونتأمّل تكليلها ملكةَ السماء، منتصرةً مع ابنها الإلهي للأبد، في السماء، في الفردوس.

لكن، ما هي السماء، وما هو هذا الفردوس؟ عندما طلب اللص الذي صُلب مع المسيح: “أذكرني يارب، إذا جئتَ في ملكوتك”، أجابه يسوع: “اليوم تكون معي، في الفردوس” (لوقا 23: 42-43). هذا هو الفردوس، أن نكون مع المسيح. الفردوس ليس مكاناً مادياً. هو علاقةٌ دائمة ومتجددة أبدياً مع المسيح، ولا حتى الموت يفصلنا عنها.

عيد انتقال مريم العذراء، يعلنُ الرجاء: السماءُ مفتوحة، الفردوسُ موجود، والموت منهزم. فقد انكسرت شوكته، ولم تعد له الكلمة الأخيرة. وها نحن نؤمن ونعرف أن مريم العذراء في السماء الآن. وهى تعلن لنا مع جوقة القديسين: هذه الأرض ليست وطنكم الدائم، فارفعوا أعينكم وانظروا إلى السماء.

نعم، فلننظر إلى السماء، حيث مريم مكللة. راجين أن نكون هناك يوما في صحبتها. وبهذا يصبح للأرض معنى وقيمة أكبر: مع المسيح. فلا تستطيع صعوبات الحياة اليومية وقسوتها، ان تزرع فينا بذور اليأس، أو تسرق منا فرحة حياتنا ودعوتنا ورسالتنا.

عيد مبارك.

مع غبطة ابينا البطريرك الانبا إبراهيم اسحق، نتمنى لكم أعياد مباركة.

صلوا لأجلي….

+ باخوم