stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

حصاد أنشطة منتصف العام بكنيسة السيدة العذراء بشبرا

168views

١٣ فبراير ٢٠٢٣

شهدت كنيسة السيدة العذراء، بشبرا، عددًا من الأنشطة المتنوعة المختلفة لأبناء الرعية، على مدار إجازة منتصف العام، بمشاركة الأب ميشيل ألفي، راعي الكنيسة.

والبداية كانت مع رياضة الخدام عن “روحانية الخدمة” مع الأب عماد كميل اللعازري، مدير الدروس بكلية العلوم الدينية، بالسكاكيني، وذلك بدير الآباء اليسوعيين، بالمقطم. كذلك الرياضة الروحية للمرحلتين الإعدادية، والثانوية حول “التغيير” مع الأب عماد كميل اللعازري، بنفس الدير.

ونظم اجتماع أسرة القديس يوسف مؤتمره السنوي، تحت “أنا شايفني”، وذلك ببيت فايد، بالإسماعيلية، بالإضافة إلى مؤتمر إعداد الخدام عن “الدعوة والرسالة”، بالتعاون مع دار القديس جيروم.

تضمنت الأنشطة مشاركة بعض خدام الرعية في يوم الخادم، الذي نظمته اللجنة الأسقفية للتعليم المسيحي بالكنيسة الكاثوليكية بمصر، بحضور غبطة أبينا البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، وذلك بكاتدرائية السيدة العذراء مريم، بمدينة نصر.

واحتوت الأنشطة أيضًا على أيام ترفيهية للمرحلتين الحضانة، والابتدائية (الفئة العمرية الصغيرة والكبيرة)، بالإضافة إلى رحلة لدار الكتاب المقدس، بهليوبوليس.

ونظمت مجموعة حورس الكشفية بالكنيسة معسكرات لجميع الوحدات من السنافر حتى عشيرة الجوالة، حيث جاء معسكر الأشبال والكشافة تحت عنوان “الملحمة”، فيما جاء معسكر السنافر تحت شعار “Mysterious World”، ومعسكر الزهرات “جانت”، بالإضافة إلى معسكر عشيرة الجوالة، الذي جاء بعنوان “TikTak”.