stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكلية الإكليريكيةالكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليكللجنة الأسقفية للدعوات

حصاد ندوة الشباب الباحثين عن الدعوة

160views

١٢ فبراير ٢٠٢٢

نظمت كلية العلوم الإنسانية واللاهوتية بالمعادي، فعاليات الندوة التكوينية للشباب الباحثين عن الدعوة، وذلك في الفترة من الثامن، وحتى العاشر من فبراير الجاري.

يأتي هذا انطلاقًا من الدور المنوط بالإكليريكية لتنشيط الدعوات، بمشاركة شباب الكنيسة القبطية الكاثوليكية بمصر. افتتح الندوة التكوينية نّيافة الأنبا بشارة جودة، مطران إيبارشية أبوقرقاص وملوي وديرمواس للأقباط الكاثوليك، ومسؤول اللجنة الأسقفية للدعوات، التابعة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، حيث شجع نيافته الشباب على ضرورة التهيئة الإيمانية، للخوض في هذه المسيرة التكوينية المقدسة، والمليئة بالتحديات، كما زار نيافة الأنبا توماس عدلي، مطران إيبارشية الجيزة والفيوم وبني سويف للأقباط الكاثوليك، الندوة التكوينية، حيث أعطى نيافته كلمة تشجيعية للشباب الحاضرين.

تلا ذلك، كلمة من الأب بيشوي رسمي، مدير الكلية الإكليريكية بالمعادي، رحب فيها بالحضور، متمنيًا لهم رسالة مباركة. تضمنت الندوة عددًا من اللقاءات التكوينية ومنها: لقاء حول “الدعوة بصفة عامة” مع الأب وسيم وهيب، وكذلك لقاء بعنوان “الدعوة الكهنوتية بصفة خاصة” مع الأب روماني منير، بالإضافة إلى محاضرة مع الأب بيوس فرج الذي تحدث عن “الدعوة وفرح الإنجيل”.

احتوت الندوة التكوينية أيضًا على لقاء حول “الدعوة شركة حياة وشهادة” مع الأب فادي فاروق، كما أعطى لقاء تكويني حول “الكفن المقدس علميًا”، وذلك بالإضافة إلى محاضرة تدور حول “القديس بطرس.. دعوة، إيمان، شركة، شهادة” مع الأب جوزيف رؤوف.

الجدير بالذكر أن ندوة الشباب الباحثين عن الدعوة، تضمنت العديد من الفقرات المتنوعة، بجانب اللقاءات التكوينية، كما ستبدأ الرياضة الروحية الخاصة بالمتقدمين للإكليريكية، يوم الاثنين، الموافق الرابع عشر من الشهر الجاري، وتستمر حتى السابع عشر من نفس الشهر.